أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تنفيذ حكم الاعدام في ايران باخطر رئيس عصابة لتهريب المخدرات تورط بتهريب 100 طن منها

تنفيذ حكم الاعدام في ايران باخطر رئيس عصابة لتهريب المخدرات تورط بتهريب 100 طن منها

نفذت السلطات القضائية في إيران اليوم حكم الإعدام بحق رئيس عصابة دولية لتهريب المخدرات يعرف بإسم “تمساح الخليج” (36 عاماً)، وفككت عصابته، بعد عملية استخبارات استمرت سنوات، وفق ما أوردته وسائل الإعلام الرسمية.

وقال علي صالحي، رئيس النيابة في إقليم هرمزكان، إن شريكا آخر لرئيس عصابة تهريب المخدرات٬ أعدم شنقا، وأضاف أن المنظمة كانت من أكبر مهربي المخدرات في إيران وفي المنطقة، حيث قام “تمساح الخليج” بتهريب أكثر من 100 طن من المخدرات في المياه الدولية.
ولم تصرح السلطات الإيرانية بتوقيت تنفيذ الإعدام في الرجلين، اللذين أشير إليهما بالأحرف الأولى فقط.
أما بالنسبة للهوية الحقيقية لزعيم عصابة تهريب المخدرات الذي يعرف ب “التمساح”، فقد رفضت السلطات ذكر اسمه، مع إعطاء الأحرف الأولى فقط “AZ” للقائد، و “MH” لشريكه المنفذ.
وقال صالحي إن أعضاء آخرين من العصابة تلقوا عقوبات بالسجن تصل إلى خمس سنوات أو غرامات كبيرة، وقامت العصابة بغسل الأموال واستخدمت عائدات تجارة المخدرات لشراء العقارات في إيران وقد استولت عليها الحكومة الآن.
وقد تبنت طهران عشرات الالاف من حرس الحدود وعناصر الاستخبارات وبكلفة مالية عالية من أجل مكافحة عمليات تهريب المخدرات الضخم إليها، والذي يأتي معظمه من أفغانستان. واشادت الوكالات الدولية المتخصصة في مكافحة تهريب المحدرات بالجهود التي تبذلها لمكافحة عمليات تهريب المخدرات وتمنع عبورها الاراضي الايرانية الى اوروبا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *