أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يتقدم ميدانيا جتوب ادلب وبات على بعد اقل من نصف كيلومتر من ” معرة النعمان ” معقل ” جبهة النصرة “

الجيش السوري يتقدم ميدانيا جتوب ادلب وبات على بعد اقل من نصف كيلومتر من ” معرة النعمان ” معقل ” جبهة النصرة “

أحرز الجيش السوري، اليوم السبت، تقدما ميدانيا جديدا جنوب إدلب حيث سيطر على قريتين وبات على بعد أقل من نصف كيلومتر من معرة النعمان، أكبر معاقل “جبهة النصرة” في المنطقة.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن وحدات من الجيش السوري طهرت ” بلدة تلمنس ” جنوب منطقة إدلب لخفض التصعيد من الإرهابيين، ولاحقت فلولهم باتجاه وادي الضيف وقرية معر شمشمة.
واكد مصدر عسكري سوري٬ أن الجيش السوري سيطر، مساء السبت، على معر شمشمة بريف إدلب الجنوبي، لافتا إلى أن القوات الحكومية أصبحت على بعد أقل من 500 متر فقط عن مدينة معرة النعمان.
وفي وقت سابق من السبت قالت “سانا” إن الجيش السوري تمكن من تطهير عدة قرى وبلدات في منطقة إدلب لحفض التصعيد وتقدم باتجاه معرة النعمان وسط “انهيار في صفوف الإرهابيين”.
وأوضحت وكالة “سانا” أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على بلدات وقرى كرسيان ومعر شمارين وأبو جريف وتقانة، بعد القضاء على “آخر بؤر الإرهاب فيها” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث حقق الجيش “تقدما جديدا باتجاه مدينة معرة النعمان”، أكبر معقل لمسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام”، الذي يتكون بالدرجة الأولى من مسلحي “جبهة النصرة” المصنفة إرهابية على المستوى الدولي، وذلك بعد “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *