أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قيادة عمليات بغداد تعلن فتح جميع الطرق والساحات المغلقة من قبل المتظاهرين والمحتجين .. بعد انهيار صفوفهم وتفكك جمعهم اثر تغريدة السيد مقتدى الصدر

قيادة عمليات بغداد تعلن فتح جميع الطرق والساحات المغلقة من قبل المتظاهرين والمحتجين .. بعد انهيار صفوفهم وتفكك جمعهم اثر تغريدة السيد مقتدى الصدر

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، إعادة فتح جميع الطرق المغلقة وسط العاصمة من قبل المتظاهرين والمحتجين٫ وقالت القيادة، في بيان ، إن “جميع الطرق تم فتحها وطريق محمد القاسم مفتوح، ويجري الان تنظيف ساحة الطيران وشارع النضال وساحة قرطبة لإعادة افتتاحها امام حركة العجلات بشكل دائم”.

جاء ذلك بعد انهيار صفوف المتظاهرين في العاصمة بغداد ومدن الجنوب والوسط ٫٬ وتفكك جمعهم اثر اعلان زعيم التيار الصدري التخلي عن دعمهم والكشف عن تلقي بعض المتظاهرين والمحتجين دعما من الخارج .
كما اصدرت تنسيقيات تظاهرة ساحة الحبوبي في الناصرية التي تعد من اشد واقوى الاحتجاجات واكثرها عنفا ٫ بيانا اعلنت فيه انهاء الاحتجاجات وفك خيام المتظاهرين استجابة لتغريدة السيد الصدر .
وقالت عمليات بغداد : أنه “تم افتتاح جسر الأحرار امام حركة العجلات بشكل كامل، فضلا عن افتتاح ساحة الطيران وساحة قرطبة امام حركة العجلات بشكل كامل”..
وعكفت اجهزة امانة بغداد على تنظيف ساحة الخلاني وجسر السنك بعد اخلاء المتظاهرين والمحتجين لها اثر تغزيدة اصدرها زعيم النيار الصدري والتي اشار فيها الى وجود عناصر في الساحات تتلقى تعليماتها من الخارج .
كما اعلنت قيادة عمليات البصرة ازالة مخيمات المتظاهرين وتفكيكها من قبل المتظاهرين في ساحة التظاهرات في البصرة .
والجديد بالذكر ان السفارة الامريكية نجحت في دس عناصرها من الجماعات الدينية المنحرفة وافراد من الحزب الشيوعي ومن فلول البعثيين ومن اعضاء منظمات المجتمع المدني في التظاهرات ٫ واطلقوا منها هتافات ورفعوا شعارات ضد ايران وضد الحشد الشعبي وضد الاحزاب الشيعية وضد قادة محور المقاومة ومن بينهم الشهيدان القائدان الكبيران قاسم سليماني وابو مهدي المهندس اللذين استشهدا في العملية الارهابية التي نفدها الجيش الامريكي يوم الثالث من الشهر الحالي بطائرات مسيرة اقلعت من قاعدة علي السالم الجوية في الكويت ومن قاعدة العديد في قطر ومن قاعدة الظفرة في ابوظبي ٫ واستشهد معهما ستة من المرافقين لهما من الحرس الثوري والحشد الشعبي .
وياتي تفكيك مخيمات المتظاهرين والمعتصمين في ساحات التظاهر في بغداد بعد يوم واحد من المسيرة المليونية التي اطلق عليها العراقيون اسم ” مسيرة السيادة وطرد المحتل الامريكي من العراق ” و ” ثورة العشرين الثانية” .
ويعد تفكيك مخيمات الاعتصام والمحتجين بمثابة توجيه ضربة قاصمة للمشروع الامريكي الاسرائيلي الممول اماراتيا وسعوديا٫ لاسقاط العملية السياسية في العراق والدفع برئيس وزراء بمواصفات امريكية لمنصب رئيس الوزراء خلفا لعادل عبد المهدي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *