أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استطلاع يظهر ارتفاع نسبة الامريكيين المؤيدين لعزل الرئيس ترامب

استطلاع يظهر ارتفاع نسبة الامريكيين المؤيدين لعزل الرئيس ترامب

أظهر استطلاع للرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مؤيدي عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه كرئيس، على عدد الرافضين لعزله.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة “رويترز” للأنباء وشركة “إبسوس”، أن 44% من المشاركين في الاستطلاع يؤيدون عزل ترامب، بينما دعا 31% إلى ضرورة سحب الاتهامات الموجهة إليه.
وأجري الاستطلاع في الفترة 17 – 22 يناير الحالي في جميع أراضي الولايات المتحدة.
يذكر أن محاكمة الرئيس دونالد ترامب كانت قد بدأت رسميا في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، في استخدام نادر للآلية الدستورية للإطاحة بالرئيس.
ودعا الديمقراطيون في مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، إلى عزل ترامب من منصبه بسبب “ممارسته الضغوط على أوكرانيا” للتحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، ومن ثم “عرقلة التحقيق في الفضيحة”.
ووفقا لإجراءات العزل القانونية، فإن العملية التي تنتظم في مجلس الشيوخ تعد محاكمة، يحمل فيها أعضاؤه صفة المحلفين، أما النواب، فيتحدثون بصفتهم جهة الادعاء.
وفي نهاية المناقشات ينظم التصويت بين السيناتورات. ويتحقق عزل رئيس الدولة عن منصبه في حال حصول هذا الاقتراع على أصوات ثلثين من أعضاء مجلس الشيوخ. ونظرا لسيطرة الجمهوريين على أغلبية المقاعد في هذا المجلس، فعلى الأرجح أن يتم وقف عملية العزل في هذه المرحلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *