أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ايران تكشف : رصدنا طائرة الاغتيال وحمولتها من الصواريخ وحركة مكثفة للطائرات الامريكية ولكن لم نعلم ان ذلك كان معدا لاغتيال الشهيد سليماني

ايران تكشف : رصدنا طائرة الاغتيال وحمولتها من الصواريخ وحركة مكثفة للطائرات الامريكية ولكن لم نعلم ان ذلك كان معدا لاغتيال الشهيد سليماني

كشفت القوات الجوية التابعة لحرس الثورة الإسلامية ، أنها كانت تتابع طائرة الاغتيال التي استهدفت القائد الكبير قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني قرب مطار بغداد، منذ لحظة إقلاعها وحتى الاغتيال.

وقال قائد القوات الجوية أمير علي حاجي زادة: “استخدم العدو لاغتيال قاسم سليماني، مجموعة من المعدات، حيث حسبت الولايات المتحدة احتمالات ازدياد عدد سيارات موكب القائد الشهيد سليماني ٫ واية تغييرات قد تحدث في موكبه “.
وأضاف: “نحن – في قيادة المراقبة والسيطرة – استغربنا جدا عندما رصدنا طائرة حملت ذخيرة كبيرة، بالطبع لم نكن نعرف مهمتها لكن رأينا أنها أقلعت بعد أن حملت كمية كبيرة جدا من الذخيرة، وبعد إقلاعها تزودت بالوقود”.
وقال العميد حاجي زادة، إن “الطائرة المسيرة MQ-9 أقلعت من قاعدة علي السالم في الكويت، وأن المروحيات التي شاركت في العملية أقلعت من داخل العراق قبل العملية وبعدها، وتحديدا من قاعدتي التاجي وعين الأسد”.
وأكد العميد حاجي زادة : أن عدد القواعد الجوية التي شاركت في العملية تراوح ما بين أربع أو خمس قواعد عسكرية امريكية في المنطقة، مضيفا: “كنا نرصد بعض الأحداث ورأينا التحركات لكننا لم نكن على اطلاع على مخططهم، ولم نكن كذلك على اطلاع على تحركات القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني عندما توجه إلى العراق”.
وأشار العميد حاجي زاده إلى أنه “في بعض مراحل عملية الاغتيال كانت هناك مقاتلة F15 على مسافة نحو 40 إلى 50 كم من العاصمة العراقية بغداد، لتقترب بشكل مفاجئ وبسرعة 1100 كيلومتر في الساعة، من منطقة الهجوم قرب مطار بغداد، ثم ابتعدت”.
وتابع: “كان واضحا من خلال تنصتنا ورصدنا أنهم كانوا بانتظار شيء ما، ثم أعطوا أوامر للطائرة MQ-9 وكان هناك مشكلة في التسليح، كانوا يتحدثون عن ذلك، لكننا لم ندرك أن هذا الأمر متعلق بالحاج قاسم سليماني، وبعد ذلك أدركنا أن 4 قواعد أمريكية في المنطقة ساهمت في هذه العملية الارهابية “.
يذكر ان الجيش الامريكي نفذ في الثالث من كانون الثاني – يناير ٫ بامر من الرئيس ترامب عملية ارهابية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس تلثورة الاسلامية نفذتها طائرتان مسيرتان امريكية ومروحية امريكية بينما كان في زيارة رسمية للعراق وكان بصحبته القائد الكبير الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي وعدد من من المرافقين من الايرانيين والعراقيين من افراد الحشد الشعبي وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية ثمانية بينهم افراد من الحشد الشعبي وحرس الثورة الاسلامية ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *