أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بدء محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا في مجلس الشيوخ

بدء محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا في مجلس الشيوخ

بدأت محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا، في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، في استخدام نادر للآلية الدستورية للإطاحة بالرئيس، وفقا لوكالة “رويترز”. وكان ترامب قد سمى إجراءات العزل الحالية بـ “محاولة انقلابية” و”مطاردة الساحرات”.

ودعا الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون، إلى عزل ترامب من منصبه بسبب “ممارسته الضغوط على أوكرانيا” للتحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن منافسه في الانتخابات الرئاسية، ومن ثم “عرقلة التحقيق في الفضيحة”.
ووفقا لإجراءات العزل القانونية، فإن العملية التي تنتظم في مجلس الشيوخ تعد محاكمة، يحمل فيها أعضاؤه صفة المحلفين، أما النواب، فيتحدثون بصفتهم جهة الادعاء.
وفي نهاية المناقشات ينظم التصويت بين السيناتورات. ويتحقق عزل رئيس الدولة عن منصبه في حال حصول هذا الاقتراح على أصوات ثلثين من أعضاء مجلس الشيوخ. ونظرا لحفاظ الجمهوريين على أغلبية المقاعد في هذا المجلس، فعلى الأرجح أن يتم وقف عملية العزل في هذه المرحلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *