أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تحذر كوريا الجنوبية من ارسالها لسفينة عسكرية الى منطقة الخليج وبجر عمان

ايران تحذر كوريا الجنوبية من ارسالها لسفينة عسكرية الى منطقة الخليج وبجر عمان

انتقدت الحكومة الايرانية اليوم الاثنين بشدة خطط كوريا الجنوبية لإرسال قوات بحرية إلى الخليج وبحر عمان٫ ، متعهدة باتخاذ إجراءات الرد المناسب ضد هذه الخطوة.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، على أن “إرسال كوريا الجنوبية سفينة عسكرية إلى خليج عدن هو خطوة غير مقبولة وغير بناءة”، محذرا من أن الجمهورية الإسلامية “ستتخذ الإجراءات اللازمة” إذا مضت سيئول في تنفيذ هذا القرار”.
وجاءت هذه التصريحات على خلفية تقارير مفادها أن حكومة سيئول تدرس خطة لتحويل بعثتها العسكرية البحرية المعنية بمحاربة القراصنة في خليج عدن إلى مضيق هرمز، في ظل التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *