أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نتيناهو : اسرائيل عملت تحالفا في شرق المتوسط ويمتد للعالم العربي واوروبا

نتيناهو : اسرائيل عملت تحالفا في شرق المتوسط ويمتد للعالم العربي واوروبا

اعتبر رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بدء ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر حدث اقتصادي ودبلوماسي كبير، يعبر عن “تحالف شكلته إسرائيل في شرق المتوسط ويمتد في العالم العربي”. في اشارة الى العلاقات التي توثقت مع مصر والمغرب مروا بليبيا التي تشارك اسرائيل في دعم الجنرال المتقاعد حفتر قائد قوات شرق ليبيا المدعوم من الامارات والسعودية ايضا .

وشدد على أن بدء ضخ الغاز إلى مصر “حدث اقتصادي ودبلوماسي كبير لأنه يعبر عن تحالف أقامته بالفعل إسرائيل في شرق المتوسط ويتمدد أيضا إلى العالم العربي وأوروبا، وهذه هي بالتأكيد سابقة في تاريخ ” الدولة”.
وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية: “بدأنا الأسبوع الماضي ضخ الغاز الطبيعي إلى مصر. حولنا إسرائيل إلى دولة عظمى في مجال الطاقة أيضا. على مر سنين طويلة، بالتعاون مع وزير الطاقة يوفال شتاينيتس، كافحنا من أجل اعتماد مخطط الغاز خلافا لرأي الآخرين الذين لا يزال بعضهم يدعمون إبقاء الغاز تحت الماء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصدر امني : تحركات عسكرية أمريكية في 6 محافظات في البلاد وتوقعات باستهداف مواقع للحشد الشعبي

كشف مصدر أمني عراقي عن تحركات عسكرية أمريكية في 6 محافظات في البلاد، وحذر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *