أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عودة الجيش الامريكي لقيادة العمليات المشتركة وتحذيرات من خطورة هذه العودة خاصة بعد العمليتين الارهابية باغتيال القائدين سليماني والمهندس وقصف الحشد في القائم

عودة الجيش الامريكي لقيادة العمليات المشتركة وتحذيرات من خطورة هذه العودة خاصة بعد العمليتين الارهابية باغتيال القائدين سليماني والمهندس وقصف الحشد في القائم

كشف مسؤولان عسكريان أمريكيان أن الجيش الأمريكي استأنف عملياته المشتركة مع العراق، وذلك بعد 10 أيام من تعليقها في أعقاب العدوان الأميركي.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن المسؤولين الذين لم تذكر اسميهما، أن الجيش كان حريصا على استئناف العمليات ضد تنظيم “ داعش” في أقرب وقت ممكن، بهدف تفويت الفرصة على التنظيم لاستعادة زخمه، وحرمانه من أي انتصار دعائي قد يدعيه بسبب وقف الولايات المتحدة عملياتها في العراق.
وردا على سؤال لوكالة “فرانس برس”، رفض البنتاغون التعليق على ما أوردته “نيويورك تايمز”.
وكان بومبيو أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة لن تسحب قواتها من العراق ٫ زاعما ان خمسين شخصية سياسية عراقية تؤيد بقاء القوات الامريكية في العراق ٫ متجاهلا تصويت مجلس النواب العراقي على قرار ببطرد القوات الاجنبية من العراق ومن بينها القوات الامريكية وسط هتافات الله اكبر الله اكبر .. امريكا الشيطان الاكبر .
وقال المحلل السياسي العراقي ازهر الخفاجي : ان عودة مشاركة الضباط الامريكيين في غرفة فيادة العمليات المشتركة ٫ هي خطوة مدانة ٫ لان الجيش الامريكي من خلال هجومه الجوي على قوات اللواءين ٤٥ و ٤٦ عند الحدود مع سوريا في التاسع والعشرين من الشهر الماضي وسقوط اربعة وثلاثين شهيدا ٫ واصابة اكثر من خمسين جريحا ٫ والعملية الارهابية التي نفذها الجيش الامريكي باغتيال القائدين الكبيرين الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في الثالث من شهر كانون الثاني الحالي ٬ هاتان العمليتان الارهابيتان جعلت من القوات الامريكية وبشكل رسمي قوات معادية ومتورطة في عدوان ارهابي تبنت الادارة الامريكية والبنتاغون رسميا تلك العمليتين الارهابيتين .
وحذر المحلل السياسي ازهر الخفاجي من ان عودة عمل القوات الامركية ضمن قيادة العمليات المشتركة ٬ ستتيح مساحة مفتوحة للقوات الامريكية لممارسة مزيد من العمليات الارهابية وهذه العودة ستتيح للقوات الامريكية المعادية الاطلاع على اسرار الخطط والتحركات العسكرية لقوات الجيش الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع وجهاز مكافحة الارهاب التي تستهدف حواضن وخلايا وتعرضات تنظيم داعش الارهابي وبالتالي سيسهل على القوات الامريكية او حليفها الكيان الاسرائيلي لاستهداف قواتنا البطلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي لدى استقباله سفير الاتحاد الاوروبي : نرفض وندين رفع علم المثليين فوق مقر الاتحاد الاوروبي في العراق

ندد المرجع الديني اية الله العظمى بشير حسين النجفي، الأربعاء، لدى لقائه مارتن هوت سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *