أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عادل عبد المهدي : مصممون علٍٍى اخراج القوات الأجنبية من العراق استنادا الى قرار مجلس النواب بهذا الشأن

عادل عبد المهدي : مصممون علٍٍى اخراج القوات الأجنبية من العراق استنادا الى قرار مجلس النواب بهذا الشأن

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي، الأربعاء، تأكيده بضرورة اخراج القوات الأجنبية من العراق استنادا الى قرار مجلس النواب بهذا الشأن، مطالبا بالإسراع في تجاوز ازمة اختيار الحكومة الجديدة.

وقال عبد المهدي خلال جلسة مجلس رئاسة الوزراء، وبحضور المحافظين :إن “ الخسائر أصبحت كبيرة بسبب استمرار حكومة تصريف الاعمال، وعدم تسمية حكومة جديدة بديلة عن الحكومة الحالية، ورئيس الجمهورية والبرلمان مطالبين بالاسراع لحل هذه الازمة”.
واضاف أن “الوضع لا يتحمل المزيد من الوقت لتسمية حكومة جديدة، تكمل مسيرتنا وتعمل على تصحيح الاخطاء التي وقعنا بها، وسنكون إلى جانبها سواء كنا بمنصب تنفيذي او تشريعي”.
واشار رئيس الوزراء إلى أن “ما حدث في الاونة الاخيرة كان يتطلب وقفة جادة وحقيقة من مجلس الوزراء، لحفظ سيادة الدولة”، لافتا إلى ان “الدولة القوية هي من تحترم حقوق شعبها، وتبني علاقات ناجحة على مخلف الصعد سواء كانت سياسية او اقتصادية او اجتماعية مع الدول الخارجية”.
واضاف عادل عيد المهدي : أن “حكومته نجحت بناء علاقة جيدة مع جميع دول العالم، ولم تنجح على شاكلتها أي حكومة سابقة منذ تأسيس الدولة العراقية 1920 وإلى يومنا هذا”، مشيرا الى أن “الحكومة الحالية مصممة على اخراج القوات الأجنبية من العراق وفتح قنوات اتصال جيدة مع دول العالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *