أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بيان رئاسة الجمهورية : الرئاسات الثلاث تطالب بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة

بيان رئاسة الجمهورية : الرئاسات الثلاث تطالب بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة

اكدت الرئاسات الثلاث، الأربعاء، على أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وتلبية متطلبات الإصلاح.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، انه “خلال اجتماع الرئاسات الثلاث الذي ضم رئيس مجلس النواب الحلبوصي ٫ ورئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي والرئيس برهم صالح في قصر السلام مساء اليوم، اتفق المجتمعون على مواصلة مبدأ مراعاة مصالح العراق وأمنه السياسي والمالي في الموقف الوطني المتوازن من الأزمات الاقليمية والدولية المحيطة ب‍العراق وبما ينأى به عن الصراعات، والتأكيد على التهدئة وضبط النفس ومنع التصعيد”.
وأضاف البيان أنه “تم التأكيد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة وتلبية متطلبات الإصلاح في مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والخدمية، بما يحفظ سيادة العراق وأمن العراقيين من تحديات الإرهاب حتى تحقيق النصر الناجز”.
وأوضح البيان، أن “الاجتماع ركز على ضرورة مراعاة الحرص على السيادة الوطنية وصونها من التدخلات الخارجية والحيلولة دون حصول التجاوزات على هذا الصعيد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصدر امني : تحركات عسكرية أمريكية في 6 محافظات في البلاد وتوقعات باستهداف مواقع للحشد الشعبي

كشف مصدر أمني عراقي عن تحركات عسكرية أمريكية في 6 محافظات في البلاد، وحذر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *