أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة : لجنة التحقيق في العملية الارهابية الامريكية التي استهدفت القائدين الكبيرين الشهيد سليماني واشهيد المهندس تتوصل الى نتائج هامة

المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة : لجنة التحقيق في العملية الارهابية الامريكية التي استهدفت القائدين الكبيرين الشهيد سليماني واشهيد المهندس تتوصل الى نتائج هامة

كشف اللواء الركن عبد الكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في بغداد عن توصل لجنة التحقيق في المتوطين بتسهيل مهمة العملية الارهابية التي اغتالت القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني قائد ” فوة القدس” في حرس الثورة الاسلامية والقائد الكبير أبو مهدي المهندس،تائب رئيس هيأة الخشد الشعبي إلى نتائج “مهمة”.

وقال اللواء خلف: إن لجنة التحقيق في اغتيال القاذ الكبير الشهيد سليماني والقائد الكبير الشهيد المهندس توصلت إلى “استنتاجات مهمة وستفتح منفذاً من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى”.
وأضاف أنه “تم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية (بمتابعة التحقيق)”، لافتاً إلى أن “التحقيق ربما سيتخطى الحدود”، في إشارة إلى سوريا التي قدم منها سليماني قبيل اغتياله.
وأشار خلف إلى أن اللجنة يترأسها وزير الداخلية ياسين الياسري، وتضم ممثلين عن جميع الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين.
يذكر ان طائرتين مسيرتين تابعتين للجيش الامريكي نفذت عملية الهجوم على سيارة تضم الشهيدين الكبيرين قاسمي والمهندس في طريق مطاو بغداد واستهداف سيارة نرافقة لهما بصواريخ مواجهة بالليزر ادت الى استشهادهما وستة من المرافقين لهما وذلك في الثالث من شهر كانون الثاني يناير الحالي بامر مباشر من الرئيس ترامب وبتخطيط مباشر من وزيو الخارجية بومبيو الذي يوصف بانه مهندس الاغتيال بالتشاور والتنسيق مع نتنياهو ورئس الموساد كوهين وكل من ولي عهد النظام السعودي بن سلمان وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *