أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الدفاع الايراني العميد حاتمي : نهج المقاومة مايزال فاعلاً رغم استشهاد الفريق سليماني لأنه تحول الى عقيدة ونهج في المنطقة برمتها

وزير الدفاع الايراني العميد حاتمي : نهج المقاومة مايزال فاعلاً رغم استشهاد الفريق سليماني لأنه تحول الى عقيدة ونهج في المنطقة برمتها

أكد وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي أن نهج المقاومة مايزال فاعلاً رغم استشهاد الفريق سليماني لأنه تحول الى عقيدة ونهج في المنطقة برمتها.

ولفت العميد حاتمي خلال استقباله نظيره السوري الفريق علي عبد الله أيوب والوفد المرافق في طهران اليوم الاثنين الى انه لو لم تكن تضحيات الفريق القائد الكبير الشهيد سليماني وابطال جبهة المقاومة ومنها القوات المسلحة والقوى الوطنية في سوريا لكان داعش قد استولى على أماكن واسعة في المنطقة، عادّا الأمن في اوروبا وآسيا واميركا رهن بهذه التضحيات.
ووصف الشهيد القائد سليماني بأنه كان يقاتل من أجل السلام وكانت طاقاته وعقيدته لوحدها عنصرا رادعا في مواجهة اطماع القوى الغربية والكيان الصهيوني وهيمنتهما.
وعدّ جريمة ترامب باغتيال القائدين الكبيرين الشهيد سلامي والشهيد ابو مهدي المهندس بمثابة خطوة جنونية حيث تصور خطأً أن عملية الاغتيال ستوقف حركة المقاومة لكنّه أخطأ في حساباته حيث رفع بعمله الاجرامي كلفة تواجد قواته في المنطقة.
وأكد وزير الدفاع الايراني حاتمي على أن مواجهة القوات الاميركية في المنطقة ينبغي أن تتحول الى نهج مستمر ومستدام .
ووصف الهجوم الصاروخي الايراني الذي استهدف قاعدة عين الاسد الاميركية في العراق بمثابة خطوة عاجلة فقط، “والحد الادنى لمطالب شعوب المنطقة بعد استشهاد الفريق سليماني وابومهدي المهندس يتمثل بانسحاب اميركا من المنطقة برمتها”.
وشدد وزير الدفاع الايراني على استمرار وثبات موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعم لمحور المقاومة بذات القوة .
كما جدد وقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب سوريا في مرحلة إعادة الاعمار كما وقفت معها في مرحلة الحرب على الارهاب وتعد هذا الدعم والمساندة تنطلقان من سياق الشعور بالمسؤولية العقيدية ودعم الاستقرار في المنطقة.
وأعرب عن شكره لمواساة المسؤولين السوريين باستشهاد الفريق سليماني وصحبه أبطال جبهة المقاومة.
وأشاد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني بتضحيات الشهيد القائد الكبير الفريق قاسم سليماني وعدّ الامن والاستقرار في آسيا واوروبا واميركا رهن بتفانيه وايثاره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقاومون يحيون ” ليلة الشهداء ” باستذكار القائدين الشهيدين سليماني والمهندس تزامنا مع الذكرى الثالثة لتحرير الموصل من داعش الارهابي

أحيا المقاومون في محور المقاومة ليلة شهدائهم، وذلك تزامنا مع الذكرى الثالثة من تحرير الموصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *