أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس الايراني روحاني يامر بتصنيف القيادة المركزية الامريكية وكل مؤسساتها وقادتها على لائحة الارهاب

الرئيس الايراني روحاني يامر بتصنيف القيادة المركزية الامريكية وكل مؤسساتها وقادتها على لائحة الارهاب

أمر الرئيس الايراني روحاني ٫ بتنفيذ القانون المعدل ‘قانون الرّد بالمثل’ على قرار واشنطن المتمثل في تصنيف حرس الثورة الاسلامية ‘منظمة ارهابية’ والذي يعامل قوات سنتكوم الامريكية بالمثل باعتبارها قوات ارهابية لتشمل جميع مؤسسات وقادة هذه القوات.

وينصّ القانون على تصنيف القيادة المركزية الأميركية المسماة بـ’سنتكوم’ وكافة القوى والمؤسسات المنضوية تحتها على لائحة الإرهاب وذلك في سياق الرّد بالمثل على قرار أو إجراء الولايات المتحدة الأميركية الرامي إلى تقويض السلام والأمن الإقليمي والدولي؛ لكونه عمد هذا الكيان عبر قراره الذي يتعارض والقوانين الدولية إلى تصنيف حرس الثورة الاسلامية ‘منظمة إرهابية خارجية’ وذلك خلافاً للمادة 150 من الدستور الإيراني التي تصف حرس الثورة بأنه أحد ركائز القوة الدفاعية في البلاد.
ياتي ذلك ضمن اجواء المواجهة الساخنة التي تعيشها ايران مع الولايات المتحدة بعد تنفيذ الجيش الامريكي العملية الارهابية باغتيال القائد الكبير الفريق قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اثناء قيامه بزيارة وسمية للعراق حيث استشهد معه القائد الكبير ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي وثمانية من مرافيقهما وذلك بعد مغادرتهما مطار بغداد بدقائق في الثالث من شهر يناير كانون الثاني الحالي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطيب صلاة جمعة طهران : مظاهرات الشعب العراقي يوم آخر من أيام الله ومن نتائج اغتيال الشهيد سليماني التي لم يحسب الامريكيون حسابها لها

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت حجة ‌الاسلام سيد محمد حسن ابوترابي فرد، أن تظاهرات الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *