أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزارة الدفاع السورية تقيم حفلا تابينيا للقائد الكبير الشهيد سليماني : نهج المقاومة سيستمر بوتائر عالية بعد استشهاده

وزارة الدفاع السورية تقيم حفلا تابينيا للقائد الكبير الشهيد سليماني : نهج المقاومة سيستمر بوتائر عالية بعد استشهاده

أقامت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا، الأحد، حفلا تأبينيا لقائد ” قوة القدس” في حرس الثورة الإسلامية، الفريق قاسم سليماني.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن الحفل لتابين شهادة القائد الكبير قاسم سليماني ورفاقه من إيران والعراق، أقيم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.
وقالت مستشارة الرئيس السوري، بثينة شعبان، في كلمة ألقتها خلال الحفل، إن “آلاف شهداء سوريا الذين ضحوا بأنفسهم لدحر جحافل الإرهاب وقدموا بذلك نموذجا للعالم عن الصبر والصمود والانتصار سيبقى إرثهم وإرث القائد سليماني ورفاقه الشهداء مزروعا في هذه الأرض الطيبة”.
واشارت شعبان إلى أن الشهيد سليماني عمل بصمت وحارب بصمت، وهو قدوة الصابرين والمقاومين للإرهاب على هذه الأرض، معتبرة أن الفريق الشهيد سليماني لم يكن ينتظر من أحد جزاءً ولا شكوراً بل عمل على إحقاق الحق.
كما لفتت إلى أن الزحف البشري في جنازة الشهيد سليماني كان دافعه الحب والاحترام والتقدير لهذا الباسل، مؤكّدة أن سليماني هو شهيد سوريا كما هو شهيد إيران والعراق ولبنان واليمن
ممثلة الرئاسة السورية بثينة شعبان، أعلنت إنها حقبة جديدة يدشنها التحالف السوري الروسي الإيراني ودماء الشهيد سليماني، مؤكدّة أن الإرهابيين اتخذوا لبوس الإسلام بهدف تشويه هذا الدين فتصدى المقاومون لهم لتثبيت قيم الإسلام.
من جهته أوضح مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون أن الشهيد سليماني أدرك أن سقوط سوريا يعني سقوط المسيحية والإسلام، مؤكّداً أن إيران وقفت إلى جانب سوريا عندما تخلى عنها الجميع.
بدوره، اعتبر نائب وزير الدفاع السوري، العماد محمود عبد الوهاب شوا، أن “نهج المقاومة تجذر أكثر باستشهاد القائد قاسم سليماني وسيستمر بوتائر أعلى وأشد ضد العدو الصهيوني وداعميه وسيتحول الوفاء لدماء الشهداء إلى نار مستعرة في وجه جميع المحتلين تحت أي مسمى كان احتلالهم”، مشددا على ان : “الاحتلال والإرهاب كلاهما مرفوض في القانون الدولي ومن حقنا المواجهة بكل ما نستطيع لإنهاء الاحتلال والقضاء على الإرهاب”.

من جانبه، ذكّر السفير الإيراني لدى دمشق، جواد ترك آبادي، بـ “بطولات” القائد الكبير سليماني ومكانة سوريا “في قلبه”، مؤكدا أن وجوده دائما “في الخطوط الأولى للمعركة هو رسالة حب للشعب السوري والقيادة السورية التي صمدت بصمود بواسل الجيش العربي السوري ضد المؤامرة التي حيكت لتفتيت سوريا التي لا تزال صامدة إلى اليوم وستبقى حتى تحقيق النصر”.
وفي تصريح للإعلاميين، قال مدير الإدارة السياسية في الجيش السوري، اللواء حسن حسن: “عندما نتحدث عن استشهاد القائد الكبير قاسم سليماني لا نتحدث عن جريمة عادية أو فقيد عادي، إنما نتحدث عن حقد وغدر ونفاق قامت به ومارسته الولايات المتحدة الأمريكية خدمة لمصالح الكيان الصهيوني”.

وحضر حفل التأبين وزراء الدفاع والإعلام والداخلية والدولة لشؤون مجلس الشعب والدولة لشؤون المنظمات والاتحادات وعدد من أعضاء القيادة المركزية لحزب “البعث” العربي الاشتراكي، ومحافظ دمشق وأمينا فرعي جامعة دمشق وريف دمشق لحزب “البعث” وممثل مكتب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية،اية الله السيد علي الخامنئي، في سوريا، وعدد من كبار قادة وضباط الجيش السوري وممثلو القوات الروسية العاملة في سوريا وممثلون من مقاتلي حزب الله وبقية فصائل المقاومة.
يذكر ان الجيش الامريكي نفذ في الثالث من كانون الثاني – يناير ٫ بامر من الرئيس ترامب عملية ارهابية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس تلثورة الاسلامية نفذتها طائرتان مسيرتان امريكية ومروحية امريكية بينما كان في زيارة رسمية للعراق وكان بصحبته القائد الكبير الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي وعدد من من المرافقين من الايرانيين والعراقيين من افراد الحشد الشعبي وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية ثمانية بينهم افراد من الحشد الشعبي وحرس الثورة الاسلامية ،

تحرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *