أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا امير قطر : ظروف المنطقة الحاليّة غير مساعدة والسبب هو الفساد الذي تنشره أمريكا وحلفاؤها في المنطقة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا امير قطر : ظروف المنطقة الحاليّة غير مساعدة والسبب هو الفساد الذي تنشره أمريكا وحلفاؤها في المنطقة

استقبل قائد الثورة الاسلامية اية الله لسيد علي خامنئي الاحد امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأكد قائد الثورة أن ظروف المنطقة الحاليّة غير مساعدة والسبب هو الفساد الذي تنشره أمريكا وحلفاؤها في المنطقة والسّبيل الوحيد لمواجهته هو الاعتماد على علاقات التعاون داخل المنطقة. الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران أعلنت مرّات عديدة استعدادها لتوطيد التعاون مع دول المنطقة.

وأوضح ان العلاقات السياسيّة بين إيران وقطر جيّدة، لكنّ العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين لا ترقى لمستوى العلاقات السياسيّة ويجب تطوير مجالات التعاون المشتركة بين إيران وقطر أكثر فأكثر.
وقال اية الله خامنئي: طبعاً البعض وخاصّة أولئك الذين جاؤوا من تلك الجهة من العالم إلى هذه المنطقة لا يرغبون في تطوير علاقات التعاون بين بلدان المنطقة لكنّ هذه القضيّة لا تمتّ إليهم بصلة وإنّ بلدان وشعوب المنطقة لم تعد تقبل بمثل هذا النّوع من التسلّط والتدخّل.
و وصل امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ظهر اليوم الاحد الى طهران حيث كان في استقباله وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان.
وجرت بحضور الرئيس روحاني عصر اليوم مراسم استقبال رسمية للشيخ تميم في مجمع “سعد آباد” الثقافي بطهران.
وفور الانتهاء من مراسم الاستقبال بدات المحادثات بين الرئيسين الايراني والقطري، بحضور وفدي البلدين رفيعي المستوى.
وفي وقت سابق من اليوم ايضا اجرى الشيخ تميم مباحثات مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *