أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القوات العراقية تقتل 45 إرهابيا شمال تكريت

القوات العراقية تقتل 45 إرهابيا شمال تكريت

قتلت القوات الامنية العراقية في صلاح الدين 45 إرهابيا ينتمون الى عصابة “داعش” بينهم ما يسمى بأمير الشرقاط ، كما دمرت سبعة عجلات تابعة لهم خلال عمليات نفذتها لتجمع لهم شمال تكريت .

وذكر مصدر أمني في تصريح صحفي ان طيران القوة الجوية تمكن من توجيه ضربة جوية دقيقة استهدفت تجمعا لإرهابيي “داعش” اثناء استعراض كانوا قد نظموه في سوق الشرقاط ، ما اسفر عن مقتل 45 إرهابي بينهم عرب الجنسية وتدمير سبعة عجلات نوع بيك اب تابعة لهم .
وأضاف المصدر أن من بين القتلى الإرهابيين مايسمى بأمير الشرقاط الإرهابي المدعو الشيخ خالد الحاج .
في غضون ذلك يواصل رجال الجيش العراقي ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر عملياتهم الأمنية في مطاردة الجماعات الإرهابية في مناطق متفرقة من المحافظة .

وتواصل قوات الجيش العراقي تقدمها في محافظة صلاح الدين معلنة تحرير مناطق جديدة من سيطرة إرهابيي “داعش” بعد أن قتلت منهم العشرات .
وذكر مصدر عسكري يوم الاثنين أن قوات الجيش تقدمت من منطقة مكيشيفه الى منطقة عين الفرس غرب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين .
وأضاف المصدر ان قوات الجيش فرضت سيطرتها على أجزاء كبيرة من منطقة عين الفرس بعد هروب إرهابيي “داعش” منها والتي تعتبر منطلقا لتحرير مدينة تكريت من بقايا العصابات الإرهابية .

كما كشف مصدر أمني مسؤول في عمليات بابل ، الاثنين ،ان القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي اشتبكت مع عصابات داعش الارهابية شمالي المحافظة مما أسفر عن مقتل 20 ارهابيا اجنبيا بحوزتهم اسلحة صهيونية .

وقال المصدر في تصريح صحفي ان”القوات الامنية اشتبكت مع ارهابيي داعش في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر 45 كم شمال غرب الحلة مما اسفر عن مقتل 20 ارهابيا اجنبيا بحوزتهم اسلحة صهيونية وخرائط ومخططات”.
وتخوض القوات الامنية عمليات عسكرية تستهدف عصابات داعش الارهابية في مناطق ناحية جرف الصخر شمالي بابل وتمكنت عن قتل العديد من الارهابيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *