أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد 13 شخصا بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى في تفجير ارهابي استهدف مسجدا في مدينة كويتا

استشهاد 13 شخصا بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى في تفجير ارهابي استهدف مسجدا في مدينة كويتا

استشهد 13 شخصا على الأقل، بينهم ضابط شرطة رفيع المستوى، جراء تفجير هز، اليوم الجمعة، مسجدا في مدينة كويتا بمحافظة بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأكدت أجهزة الأمن المحلية أن التفجير نجم عن قنبلة مركبة على دراجة وجدت داخل المسجد أثناء إقامة الصلاة، مبينة أن الحادث أودى بحياة 13 شخصا على الأقل، بينهم نائب مدير شرطة كويتا، حجي أمان الله.
وطوقت الشرطة موقع الحادث وبدأت التحقيق في القضية، وسط وجود مكثف لسيارات الإسعاف، بينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
وذكر مدير شرطة كويتا، محمد أجمل، أن الهجوم استهدف على الأرجح أمان الله، لكن أجهزة الأمن لا تزال تعمل على كشف ملابسات الحادث وتحديد المتورطين فيه.
ويأتي هذا الهجوم بعد 3 أيام من استهداف سيارة تابعة لقوات الأمن الباكستانية في كويتا بقنبلة، مما أسفر عن مقتل شخصين وجرح 13 آخرين، وأعلن تنظيم “حزب الأحرار”، فرع حركة “طالبان” في باكستان، المسؤولية عن العملية.
الجدير بالذكر ان جماعات ارهابية وهابية تنشط في تنفيدذ عملياتها الارهابية في كويته بالاضافة الى بقايا تنظيم القاعدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *