أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية : الجنرال سليماني قائد عسكري فذ يتمتع بهيبة وقيادته المباشرة تم تنظيم المقاومة ضد الجماعات الإرهابية الدولية داعش والقاعدة قبل تحالف امريكا

الدفاع الروسية : الجنرال سليماني قائد عسكري فذ يتمتع بهيبة وقيادته المباشرة تم تنظيم المقاومة ضد الجماعات الإرهابية الدولية داعش والقاعدة قبل تحالف امريكا

نددت واستنكرت وزارة الدفاع الروسية قيام الجيش الامريكي باغتيال القائد الكبير قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني ووصفته يانه قائد عسكري فذ يتمتع بهيبة مستحقة ودوره في قيادته المباشرة تم تنظيم المقاومة ضد الجماعات الإرهابية الدولية داعش والقاعدة قبل تحالف امريكا دور مشهود .

ووصفت الدفاع الروسية عملية الاغتيال الارهابية بانه :خطوة قصيرة النظر من قبل الولايات المتحدة، محذرة من تداعياتها الخطيرة على الأمن الإقليمي والدولي”.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة: “الخطوات قصيرة النظر التي اتخذتها الولايات المتحدة، والتي تمثلت في اغتيال الجنرال قاسم سليماني، تؤدي إلى تصعيد حاد في الوضع العسكري السياسي في منطقة الشرق الأوسط، وتترتب عليها تداعيات سلبية خطيرة لنظام الأمن الدولي بأكمله”.
ووصف البيان الفريق قاسم سليماني انه “كان قائدا عسكريا فذا وتمتع بهيبة مستحقة ونفوذ كبير في منطقة الشرق الأوسط بأكملها” وأنه “أسهم بقسط لا يمكن إنكاره” في محاربة الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق.
وقال البيان: “تحت قيادته المباشرة وقبل فترة طويلة من تشكيل ما يسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تم تنظيم المقاومة المسلحة ضد الجماعات الإرهابية الدولية داعش والقاعدة في سوريا والعراق.. مساهمته الشخصية في محاربة داعش في الأراضي السورية غير قابلة للجدل”.
وفي وقت سابق حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الضربة الأمريكية التي اغتالت القائد الكبير الفريق سليماني وعددا من قيادات الحشد الشعبي العراقي في طريق مطار بغداد فجر اليوم، لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *