أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الرئيس العراقي يكلف رسميا “حيدر العبادي” لتشكيل الحكومة
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة

الرئيس العراقي يكلف رسميا “حيدر العبادي” لتشكيل الحكومة

أعلن تيار الإصلاح الوطني العراقي ، الاثنين، أن 127 نائبا من التحالف الوطني رشحوا النائب حيدر العبادي لتولي رئاسة الحكومة المقبلة وبذلك كلف الرئيس العراقي فؤاد معصوم العبادي لتشكيل الحكومة.

وقال المتحدث باسم التيار أحمد جمال نقلا عن “السومرية نيوز”، إن “127 نائبا من التحالف الوطني رشحوا النائب الاول لرئيس البرلمان حيدر العبادي ليكون رئيسا للوزراء في الحكومة المقبلة”، مبينا أن “هؤلاء النواب يشكلون الأغلبية داخل التحالف الوطني” حسب قوله.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، اعلن مساء أمس الأحد، أنه سيقدم شكوى الى المحكمة الاتحادية ضد رئيس الجمهورية لارتكابه “مخالفة دستورية” بعدم تكليف الكتلة الاكبر، معتبراً أن الرئيس خرق الدستور مرتين، فيما دعا رئيس مجلس النواب الى ضرورة قيام السلطة التشريعية بواجباتها الدستورية في مساءلة الرئيس.

الى ذلك أفادت مصادر سياسية مطلعة ، الاثنين، بأن الرئيس العراقي فؤاد معصوم كلف مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي رسميا بتشكيل الحكومة.

وقالت المصادر لـ”السومرية نيوز”، إن “معصوم كلف، بشكل رسمي، مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *