أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عادل عبد المهدي لبومبيو : ارسلوا مندوبين لتطبيق قرار مجلس النواب العراقي بانسحاب القوات الامريكية

عادل عبد المهدي لبومبيو : ارسلوا مندوبين لتطبيق قرار مجلس النواب العراقي بانسحاب القوات الامريكية

قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إنه توجه بطلب إلى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لإرسال مندوبين لتطبيق قرار مجلس النواب العراقي بانسحاب القوات الأمريكية.

وأفاد المكتب الإعلامي ل‍عبد المهدي، في بيان صدر اليوم الجمعة، بأن الأخير تلقى مساء أمس الخميس اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، “تناول التطورات الأخيرة ورغبة مختلف الأطراف بمنع التصعيد والذهاب إلى حرب مفتوحة”..
كما طلب عبد المهدي من وزير الخارجية الأمريكي “إرسال مندوبين إلى العراق لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب بالانسحاب الآمن للقوات الأمريكية من العراق”، موضحا أن العراق حريص على إبقاء أحسن العلاقات بجيرانه وأصدقائه في المجتمع الدولي.
وأشار عبد المهدي إلى أن “هناك قوات أمريكية تدخل للعراق وطائرات مسيرة أمريكية تحلق في سمائه بدون إذن من الحكومة العراقية، وأن هذا مخالف للاتفاقات النافذة”.
وأكد عبد المهدي أن العراق رفض ويرفض كافة العمليات التي تنتهك سيادته، مشيرا إلى أن العراق يبذل جهودا حثيثة ويتصل بكافة الأطراف لمنع تحوله إلى ساحة حرب .
الجديد بالذكر ان مجلس النواب العراقي اتخد قرار بالاغلبية بطرد القوات الامريكية يوم الاحد الماضي الخامس من شهر يناير كانو الثاني ردا على العملية الارهابية التي نفذها الجيش الامريكي بقرار الرئيس ترامب وبالتنسيق مع الموساد باغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني واغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس في عملية مثلت ذروة الانتهاك الامريكي لسيادة العراق واهانة متعمدة من الرئيس ترامب وقواته لكرامة الشعب العراقي ..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *