أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يبرر عدم اطلاع الكونغرس بقراره اغتيال القائد الكبير سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية

ترامب يبرر عدم اطلاع الكونغرس بقراره اغتيال القائد الكبير سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لم يخبر الديمقراطيين مسبقا بالعملية التي اغتال فيها قائد ” قوة القدس” في حرس الثورة الإسلامية قاسم سليماني، لأنه كان يخشى أن يسربوا المعلومات.

وأضاف ترامب في تصريح صحفي، مساء أمس الخميس ان الشهيد القائد الكبير قاسم سليمان هو الذي أذن بالهجوم على سفارة الولايات المتحدة في بغداد. وقال : أخذناه بسرعة، أمرت جنرالاتنا: خذوه الآن”.
وقا ترامب متباه بجريمته : “أحد الناس المحترمين جدا أجابه بأن يفعل ذلك غدا”، لكن ترامب قال له: “هذا يجب فعله الآن، وفورا”.
وزعم ترامب الذي بات مئات الملايين في العالم الاسلامي يصفونه بالرئيس القاتل ٬ إلى أن الشهيد سليماني كان يجهز لهجمات جديدة، وكان يدرس إمكانية تنفيذ هجوم على السفارات الأمريكية، في بغداد وفي مناطق أخرى، مضيفا أن “الديمقراطيين اليساريين المتطرفين يعربون عن استيائهم من القضاء على سليماني” .
وكان نتيناهو قد سارع الى تقديم الشكر والامتنان للرئيس ترامب على اصدار اوامره باغتيال القائد الكبير سليماني والمهندس .
الجدير بالذكر ان الجيش الامريكي وبالتنسيق بين المخابرات المركزية الامريكية والموساد الاسرائيلي نفذ عملية اغتيال للقائدين الكبيرين سليماني والمهندس في الثالث من الشهر الحالي كانون الثاني بينما كان الشهيد سليماني قد وصل مطار بغداد تلبية لدعوة رسمية وجهها اليه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وادت جريمة الاغتيال الى انفجار سخط شعبي واسع في العراق وايران وجميع العالم الاسلامي وفي اوروبا ٫ وشارك الملايين من العراقيين والايرانيين في تشييع جثماني الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *