أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف : صواريخ ايرانية هاجمت قاعدتين امريكيتين في العراق ردا على اغتيال القائد الكبير سليماني

ظريف : صواريخ ايرانية هاجمت قاعدتين امريكيتين في العراق ردا على اغتيال القائد الكبير سليماني

أكد وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، أن ايران هاجمت القاعدة الاميركية التي استغلتها واشنطن لشن هجوم جبان على مسؤولين ومواطنيين ايرانيين.

وأوضح ظريف في تغريدة على تويتر فجر الاربعاء، عقب اطلاق حرس الثورة الاسلامية عشرات الصواريخ على قاعدتين عسكريتين اميركيتين في العراق في ناحية البغدادي في الانبار والاخرى بالقرب من اربيل ، ردا على اغتيال القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني ورفاقه، بأن الاجراء الاميركي يأتي وفق ميثاق الامم المتحدة وبما يتناسب مع الهجوم الاميركي.
وكتب في تغريدة: أن ايران ووفق المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة، أتخذت خطوات دفاعية متناسبة في اطار الدفاع عن النفس وضربت القاعدة التي أستهدفت اميركا من خلالها مسؤولين ايرانيين كبار ومواطنين بهجوم جبان.
وشدد ظريف أن ايران ليست بوارد التصعيد أو الحرب غير انها ستدافع عن نفسها ضد اي عدوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *