أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / خمسة ملايين ايراني يشاركون في تشييع جثماني القائد المجاهد سليماني ورفيق درب الجهاد القائد ابو مهدي المهندس وسط هتافات : الموت لامريكا .. الانتقام .. الانتقام

خمسة ملايين ايراني يشاركون في تشييع جثماني القائد المجاهد سليماني ورفيق درب الجهاد القائد ابو مهدي المهندس وسط هتافات : الموت لامريكا .. الانتقام .. الانتقام

تقدم المرشد الإيراني الامام السيد علي خامنئي الحشود المليونية التي اندفعت في العاصمة طهران لتشييع جثمان القائد الكبير ولي الله المجاهد الشهيد قاسم سليماني والشهيد القائد الكبير ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي والمرافقين لعم والذين اسنشهدوا في العملية الاجرامية الارهابية التي نفذها الجيش الامريكي بامر من الرئيس ترامب الجمعة الماضي في غارة أميركية بمطار بغداد، وتوعد القائد الجديد لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قآني بطرد الولايات المتحدة من المنطقة وترحيلهم بالتوابيت الى بلادهم .

واحتشدت الملايين من المشيعين الذين قدرت جموعهم بخمسة ملايين شخص ٫ صباح اليوم الاثنين في جنازة كبيرة قرب جامعة طهران قادمين من مختلف انحاد العاصمة طهران، وبحضور المرشد الأعلى اية الله خامنئيوالرئيس حسن روحاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني وقائد الحرس الثوري حسين سلامي، وذلك بعد تشييع جثمان سليماني في كل من الأهواز ومشهد قبيل نقله إلى العاصمة.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري وصلا إلى طهران للمشاركة في التشييع.
وتقدم مرشد الثورة الاسلامية خامنئي للإمامة في صلاة الجنازة على جثمان سليماني ومرافقيه، في حين لوحت الحشود المحيطة بالجامعة والممتدة على مسافة كيلومترات بأعلام حمراء، وهتفت “الموت لأميركا” و”الموت لإسرائيل” وهتفت الانتقام الانتقام .
وقالت زينب سليماني ابنة قاسم سليماني في كلمة أمام الحشود المليونية : إن الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل ستواجهان “يوما أسود” نتيجة قتله ، وخاطبت الرئيس الامريكي “أيها المعتوه ترامب لا تعتقد أن كل شيء قد انتهى باستشهاد والدي”.
وقالت ان والدي ركب لاربعين عاما سفينة عاشوراء والولاية ونذر نفسه جنديا دفاعا عن الاسلام والمستضعفين وكان يعمل يوميا ليسلب النوم من عيون الاستكبار والصهيونية ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *