أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف : امريكا جبانة لم تجرؤ على مواجهة القائد سليماني فاغتالته وترامب اصدر الامر ليحول الانظار عن محاكمته

ظريف : امريكا جبانة لم تجرؤ على مواجهة القائد سليماني فاغتالته وترامب اصدر الامر ليحول الانظار عن محاكمته

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إن امريكا لجات لاغتيال القائد الكبير قاسم سليماني لانها كانت جبانة بعد ما عجزت عن مواجهته مثلما تعامل الكيان الاسرائيلي مع الشهيد عماد مغنية ٬ مشددا على ان ترامب اقدم على اغتيال سليماني ليحول الانظار عن محاكمته الى جانب محاولة للتاثير على الاجراءات الانتخابية المقبلة .

وقال ظريف في حديثه مع التلفزيون الإيراني: الفريق قاسم سليماني كان جندي السلام وقد نذر نفسه من أجل مقارعة العنف والإرهاب في العالم. وأضاف ظريف: اميركا لم تسعى للتفاوض معنا بل كانت تريد فرض اجنداتها ضد بلادنا.
وقال ظريف: بدأنا إجراءات قانونية على المستوى الدولي لمحاسبة أمريكا على اغتيالها الفريق قاسم سليماني.
وتابع: ترامب اقدم على اغتيال سليماني لايجاد مخرج له من الاستجواب الى جانب الاجراءات الانتخابية.
وتابع قائلا : كان الفريق سليماني صادقا و هادئا وكان ذكيا جيدا كما انه كان متواضعا وسليم النفس.
وأضاف ظريف: سياسة الضغوط القصوى الأميركية قد منيت بالفشل.
وقال: كان للفريق قاسم سليماني دورا بارزا في اقناع الروس للانضمام الى جبهة مكافحة الإرهاب في سورية.
وأضاف وزير الخارجية ظريف: أميركا تتحمل مسؤولية كافة التداعيات لمغامرتها التي ادت الى استشهاد الفريق قاسم سليماني. ولفت إلی أن شعوب المنطقة تعرف جيدا بأن تحرير اراضيها من قبضة الجماعات الارهابية مرهونة بتضحيات الفريق قاسم سليماني.
وقال ظريف: سيشهد العالم كيف سيشارك الشعب العراقي غدا في تشييع الشهداء والتي ستكون بداية لنهاية الوجود الاميركي في بلاده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *