أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / بيان حرس الثورة الاسلامية بشان الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية التي استهدفت القائد الكبير سليماني

بيان حرس الثورة الاسلامية بشان الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية التي استهدفت القائد الكبير سليماني

أعلنت قيادة فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية أسماء قوات الحرس الثوري الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة في بغداد ليلة الاحد الماضي .

وبحسب البيان الصادر عن قيادة فيلق القدس: فقد استشهد عشرة أشخاص في هذا الهجوم الإرهابي، كان خمسة منهم ايرانيين بمن فيهم القائد الكبير قاسم سليماني، وخمسة عراقيين، بمن فيهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي القائد الكبير الحاج أبو مهدي المهندس.
وفيما يلي أسماء شهداء الحرس الثوري الذين كانوا برفقة الشهيد سليماني:
1. اللواء حسين جعفري نيا
2. العقيد شهرود مظفري نيا
3- الرائد هادي طارمي
4- النقيب وحيد زمانيان
واضاف البيان: وعلى هذا الاساس ننفي الشائعات حول تواجد صهر الفريق سليماني برفقته واستشهاده في العدوان الاميركي على بغداد.
وقد استشهد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس في عملية ارهابية اميركية في بغداد عندما استهدفت طائرة مسيرة استهدف سيارتين كانتا تقلان الشهيدين سليماني وابو مهدي المهندس في محيط مطار العاصمة العراقية بغداد ما اَدى ايضا الى استشهاد مسؤول التشريفات في الحشد الشعبي محمد الجابري مع عدد من مرافقيه اضافة الى اصابة اخرين.
هذا واعترفت وزارة الدفاع الاميركية بأنها وراء الاعتداء الذي اَدى الى استشهاد الفريق سليماني والمهندس.
واما الاخرون الذين استشهدوا في العملية الارهابية من ابطال الحشد الشعبي : محمد رضا الجابري و حسن عبد الهادي و محمد الشيباني وحيدر علي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *