أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حرس الثورة الاسلامية يعلن استشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

حرس الثورة الاسلامية يعلن استشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

تعى حرس الثورة الإسلامية ٫الي مرشد الثورة الاسلامية والشعب الايراني ٫استشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في عملية اغتيال نفذتها مروحية امريكية باستهداف مركبته في طريق مطار بغداد ٫ كما استشهد معه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس ومعهم سامر عبد الله صهير الشهيد عماد مغنية ومحمد رضا الجابري رئيس هيئة الحشد الشعبي .

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني فجر اليوم الجمعة إن اللواء قاسم سليماني استشهد في غارة نفذتها مروحيات أميركية على مركبته التي كان يستقلها في طريق بغداد الدولي .
وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني أن المجلس سيعقد جلسة طارئة لبحث اغتيال المجاهد اللواء سليماني، في حين قال أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران إن بلاده ستنتقم بشدة من واشنطن.
من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الجيش قتل الحاج اللواء سليماني بناء على توجيهات الرئيس دونالد ترامب، “كإجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأميركيين بالخارج”.
في غضون ذلك، نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب على حسابه بموقع تويتر صورة للعلم الأميركي دون تعليق.
وكان التلفزيون العراقي الرسمي قد نقل عن مصدر في إعلام الحشد الشعبي أن اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس، والحاج أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد استشهدا في قصف استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.
وقال متحدث باسم الحشد إن “الأميركيين والإسرائيليين وراء مقتل سليماني والمهندس”، وفقا لما نقلته عنه وكالة رويترز.
من جهة أخرى، قال مسؤولون أميركيون لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربات ضد هدفين في بغداد لهما صلة بإيران.
هذا وشن اعضاء من الحزب الديمقراطي في واشنطن هجوما عنيفا على قرار ترامب تنفيذ جريمة اغتيال الحاج قاسم سليماني ووصف الاغيتال بانه رمي عود ثقاب على البارود.
يذكر ان الجيش الامريكي نفذ في الثالث من كانون الثاني – يناير ٫ بامر من الرئيس ترامب عملية ارهابية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس تلثورة الاسلامية نفذتها طائرتان مسيرتان امريكية ومروحية امريكية بينما كان في زيارة رسمية للعراق وكان بصحبته القائد الكبير الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي وعدد من من المرافقين من الايرانيين والعراقيين من افراد الحشد الشعبي وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية ثمانية بينهم افراد من الحشد الشعبي وحرس الثورة الاسلامية ،

تحرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *