أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الغارات الامريكية التي استهدفت الحشد الشعبي انتقام امريكي خبيث بعد انتصار الحشد على داعش الارهابي

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الغارات الامريكية التي استهدفت الحشد الشعبي انتقام امريكي خبيث بعد انتصار الحشد على داعش الارهابي

دان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي بشدة الغارات الأمريكية على مواقع الحشد الشعبي العراقي.

ووصف خامنئي الغارة بأنها انتقام أمريكي خبيث بعد انتصار الحشد على تنظيم “داعش” الإرهابي، بحسب ما نقله التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأربعاء.

وقال: “انظروا ماذا يفعل الأمريكيون في سوريا والعراق، هم يقصفون مقرات الحشد الشعبي انتقاما لتنظيم داعش”.
وشدد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على أن: “إيران ملتزمة بمصالحها ومصالح شعبها ومتمسكون بعظمة وتطور إيران وسنواجه و سنضرب كل من يهدد هذه المصالح من دون مجاملة”.
وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، قام مشاركون في مراسم تشييع جثامين مقاتلي “الحشد الشعبي” الذين سقطوا نتيجة القصف الأمريكي، ‏الأحد الماضي، باقتحام “المنطقة الخضراء” في بغداد وتوجهوا إلى مبنى السفارة الأمريكية، رافعين الأعلام العراقية وأعلام “الحشد الشعبي”.
وحمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران المسؤولية الكاملة عن اقتحام السفارة، قائلا إن الولايات المتحدة تتوقع “أن يستخدم العراق قواته لحماية السفارة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *