أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / كتائب حزب الله تحذر الامريكان من صفحة جديدة في مواجهة عدوانها وتامرها على الحشد والعراق

كتائب حزب الله تحذر الامريكان من صفحة جديدة في مواجهة عدوانها وتامرها على الحشد والعراق

اكدت كتائب حزب الله، الثلاثاء، ان الصولة على سفارة الشر والتآمر الاميركي تمثل فصلا اول من صفحات قادمة محذزة الولايات المتحدة من فصول اخرى .

وذكرت الكتائب في بيان لها : ان “الصولة على سفارة الشر والتجسس والتآمر الأميركي هي الدرس الأول من الفصل الأول للصفحات القادمة من صفحات العزة والإباء”.
واضافت ان “الخطوة المقبلة ستتمثل بإقرار قانون إخراج القوات المحتلة وتوابعها من العراق”.
وشددت الكتائب على ضرورة ان “يصوت البرلمان على خروج القوات الأميركية المتورطة بسفك دماء العراقيين وكشف من يمتنع عن طرد العدو من أرض الوطن”.
وبينت ان “الصولة على السفارة الأميركية وسابقاتها ولاحقاتها هي عراقية قادها ونفذها الأحرار من أبناء العراق”.
واكدت: “لن نسمح بتنصيب أي مسؤول مزدوج الجنسية أو مشبوه الانتماء في مؤسسات الدولة”
يذكر ان آلاف من المتظاهرين العاضبين من أنصار “الحشد الشعبي” تجمعوا في محيط مبنى السفارة الأمريكية، رافعين الأعلام العراقية وأعلام “الحشد الشعبي”. وبعد ات شيعوا جثامين الشهداء الذين سقطوا في العدوان الامريكي على مواقع الحشد الشعبي٫الاحد ٫ قام متظاهرون عاضبون وبينهم عدد من ذوي الشهداء باحراق عدة نقاط للمراقبة في محيط السفارة، فيما وردت تقارير عن سقوط أكثر من 60 مصابا جراء إطلاق نار وقنابل دخانية ومسيلة للدموع من حراس البعثة الأمريكية.
وكانت مقاتلات امريكية قد اقدمت في 29 ديسمبر، خمسة مواقع تابعة لـ “كتائب حزب الله” في العراق وسوريا، ما أسفر عن استسهاد 25 من مقاتليها وإصابة 51 آخرين، بحسب قيادة “الحشد الشعبي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استقالة ” ستيفن أكارد ” المفتّش العام لوزارة الخارجيّة الأميركيّة المكلّف بالتحقيق في ملفّات وصفت بانها محرجة للوزير بومبيو

استقال ستيفن أكارد المفتّش العام لوزارة الخارجيّة الأميركيّة المكلّف بالتحقيق في ملفّات يُحتمل أن تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *