أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قيادي في الحشد الشعبي يتوعد بحصار كل معسكرات القوات الأمريكية ويوجه رسالة للسعودية والإمارات

قيادي في الحشد الشعبي يتوعد بحصار كل معسكرات القوات الأمريكية ويوجه رسالة للسعودية والإمارات

هدد أبو آلاء الولائي، أمين عام “كتائب سيد الشهداء” احد فصائل “الحشد الشعبي”، الثلاثاء، بالرد على “القوات الأمريكية الممتدة على الأراضي العراقية قريبا”.

وذكر الولائي في تغريدة على “تويتر” أنه “حين يحاصر الحشد الشعبي، بل الشعب الحشدي، سفارة الشر في بغداد هذا اليوم فهو قريبا سيحاصر معسركات ومقرات القتل الأمريكية الممتدة على الأرض العراقية”.
وأضاف: “بل سيحاصر سفارات الذيول، من دول الانبطاح كالسعودية والإمارات والبحرين وغيرها”.
وتابع قائلا إن “الخط الممتد من حصار سفارة أمريكا في طهران عام 1979 إلى حصار سفارتها في بغداد اليوم عام 2019، يختصر التاريخ كله”.
يذكر ان متظاهرين غاضبين حاولوا في وقت سابق الثلاثاء، اقتحام حرم السفارة الأمريكية وسط العاصمة بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات “مكافحة الشغب” من إبعادهم عن محيط السفارة.
ويأتي هذا التطور ردا على غارات جوية أمريكية استهدفت، الأحد، مواقع لـ “كتائب حزب الله” العراقي التابعة لـ “الحشد الشعبي”، بمحافظة الأنبار غربي العراق، ما أسقط 28 شهيدا و48 جريحا بين مقاتلي الكتائب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *