أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / القائد العام للقوات المسلحة : المراسم المهيبة لتشييع الشهداء جزء من الوفاء لدمائهم الزكية الغالية

القائد العام للقوات المسلحة : المراسم المهيبة لتشييع الشهداء جزء من الوفاء لدمائهم الزكية الغالية

أكد القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن المراسم المهيبة لتشييع الشهداء جزء من الوفاء لدمائهم الزكية الغالية، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت سلسلة اجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه.

وقال عبد المهدي في بيان له تلقت قناة الانوار الثانية نسخة منه : ، إن “ الضربة الأمريكية على قطعاتنا العسكرية يوم 29/12/2019، تمت ادانتها من قبل الحكومة بأعلى المستويات واتخذت الحكومة سلسلة اجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه”.
وأضاف أن “المراسم المهيبة لتشييع الشهداء جزء من الوفاء لدمائهم الزكية الغالية، لكن بعيدا عن الاحتكاك بمباني السفارات التي تقع مسؤولية حمايتها وتأمينها على الحكومة العراقية، لذلك نطلب من الجميع المغادرة فورا بعيدا عن هذه الأماكن”.
وتابع، أن “أي إعتداء أو تحرش بالسفارات والممثليات الأجنبية هو فعل ستمنعه بصرامة القوات الأمنية وسيعاقب عليه القانون بأشد العقوبات”.
يذكر ان حشود المتظاهرين الغفيرة الغاضبة حاصرت مبنى السفارة الامريكية وحاصرت قوات المارينز داخل قاعة الاستقبال للمراجعين في مبنى السفارة الامريكية واحرق المتظاهرون احد ابواب السفارة واحد ابراجها ونصبوا اعلام كتائب حزب الله والحشد الشعبي فوق جدار مبنى السفارة الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اقليم كردستان ينفي وجود اسرائيليين في الاقليم ردا على المتحدث باسم حكومة الاحتلال الاسرائيلي الذي اعلن وجودهم في الاقليم

نفى كردستان العراق وجود أي مصالح أو مواطنين إسرائيليين في الإقليم، وذلك ردا على تصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *