أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية : العدوان الأمريكي على الأراضي العراقية والهجوم على مواقع الحشد الشعبي دليل بارز على الإرهاب

الخارجية الايرانية : العدوان الأمريكي على الأراضي العراقية والهجوم على مواقع الحشد الشعبي دليل بارز على الإرهاب

دانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة، اليوم الاثنين، الهجمات الأمريكية على مواقع الحشد الشعبي في العراق، معتبرة أنها دليل بارز على الإرهاب.

ودعت الخارجية الإيرانية واشنطن، إلى احترام سيادة واستقلال العراق ووحدته، والتوقف عن التدخل في شؤونه الداخلية، وحمل المتحدث باسم الخارجية الايرانية ٬ الولايات المتحدة مسؤولية تداعيات الهجمات على مواقع الحشد الشعبي في العراق.
وأضافت الخارجية الإيرانية أن “العدوان الأمريكي على الأراضي العراقية والهجوم على مواقع قوات الحشد الشعبي دليل بارز على الإرهاب”.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس الموسوي، إن “على الولايات المتحدة الأمريكية إنهاء وجودها الاحتلالي”، مضيفا أن “القوات الأجنبية في المنطقة لم تجلب سوى زعزعة الأمن والتشنج وخلق الأزمات”.
وأكد الموسوي أن “الهجوم الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي أثبت مرة أخرى، كذب الادعاءات الأمريكية في محاربة تنظيم “داعش”، حيث أن الولايات المتحدة قصفت مواقع القوات التي وجهت ضربات ساحقة لإرهابيي “داعش” خلال السنوات الماضية”.
واضاف الموسوي قائلا إن “واشنطن، وعبر استهداف مواقع الحشد الشعبي، أثبتت دعمها الحاسم للإرهاب وعدم اكتراثها باستقلال العراق وسيادته، وعليها أن تتحمل مسؤولية هذا الإجراء غير القانوني”.
يذكر ان القوات الامريكية اقدمت مساء امس الاحد على تنفيذ عملييات قصف لمواقع لقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسبلامية في منطقة المزرعة قرب القائم عند الحدود السورية وادى الهجوم الى استشهاد سبعة وعشرين من افراد الحشد الشعبي بينهم قيادي كبير في اللواء 45واصابة العشرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية الخامنئي في رسالته لمجلس الشورى الاسلامي : ليكن النهوض بالاقتصاد وتطويره والاهتمام بالثقافة على راس اولويات عمل المجلس

دعا المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، اية الله السيد الخامنئي، البرلمان الجديد إلى إصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *