أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ردا على القصف الامريكي لمقرات الحشد الشعبي … اللجنة النيابية تطالب بادراج ” الغاء ” الاتفاقية الامنية مع واشنطن على جدول البرلمان

ردا على القصف الامريكي لمقرات الحشد الشعبي … اللجنة النيابية تطالب بادراج ” الغاء ” الاتفاقية الامنية مع واشنطن على جدول البرلمان

طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن تحالف سائرون النائب بدر الزيادي بإدراج فقرة الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا وذلك لعدم حاجة العراق لمثل هكذا اتفاقية تنتهك السيادة العراقية وتسبب له الاضطراب السياسي والأمني وعدم استقرار المنطقة مع وجود أجواء اقليمية مشحونة يكون ضحيتها العراق.

وندد الزيادي بما حصل من استهداف لمقرات الحشد الشعبي من قبل الجانب الامريكي، وبكل صلافة ووقاحة أعلن البنتاغون الامريكي عن قصف المقرات التابعة للحشد الشعبي في مناطق القائم شمال العراق وهذا يُحتم على البرلمان وضع حداً له من خلال إلغاء الاتفاقية التي هي جلبت الخزي والعار وانتهاك سيادة البلد وجعلت من العراق يكون ضعيفاً أمام اتفاقيات وقعها أناس لايفقهون شيئاً في الاتفاقيات الدولية وهذه نتاجات حكومات الفشل والفساد.
وحذر الزيادي بإن لايكون العراق محرقة او ساحة للصراعات الاقليمية وتصفية الحسابات على حساب ابناء شعبنا العراقي فكفانا شهداء ودماء وضحايا ومازال انين الامهات والارامل يعلو على ما خلفته الحروب من داعش وعمليات إرهابية وقصف مقرات واستهداف مقاتلين.
ونوه الزيادي ان العراق يجب ان لايقف مكتوف الايدي امام ما يحدث بل يجب على الخارجية العراقية اتخاذ اجراءاتها الدبلوماسية وعدم الاكتفاء بالتصريحات والتنديد فكفى سكوتاً وإن لم يكون هناك رادع ستتكرر مثل هذه الحالات مستقبلاً وحينها لاينفع الندم.
يذكر ان القوات الامريكية اقدمت مساء امس الاحد على تنفيذ عملييات قصف لمواقع لقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية قرب المنفذ الحدودي في القائم عند الحدود السورية وادى الهجوم الى استشهاد خمسة وعشرين من افراد الحشد الشعبي بينهم نائب امر اللواء 45واصابة العشرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *