أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تحالف الفتح يدعو البرلمان الى اتخاذ قرار عاجل لاخراج القوات الامريكية وكافة القوات الاجنبية من العراق

تحالف الفتح يدعو البرلمان الى اتخاذ قرار عاجل لاخراج القوات الامريكية وكافة القوات الاجنبية من العراق

فيما وصف العدوان الامريكي على الحشد الشعبي بانه ” هو اعتداء على السيادة الوطنية وعلى الكرامة العراقية ” دعا تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري ، مجلس النواب إلى اتخاذ قرار عاجل وجريء يقضي بإخراج القوات الامريكية وكافة القوات الأجنبية من الأراضي العراقية.

وقال التحالف (الذي يتزعمه هادي العامري ويضم أغلب فصائل الحشد الشعبي) في بيان له : “الاعتداء السافر من قبل القوات الأمريكية على القوات الأمنية والذي استهدف اللوائين 45 و46 في الحشد الشعبي، في منطقة القائم هو اعتداء على السيادة الوطنية وعلى الكرامة العراقية التي تأبى المساس بها”، لافتا إلى أن “هذا الفعل الإجرامي المتغطرس سيجابه برفض عراقي مستعد لخوض أي تحد يتعلق بكرامته وسيادته “​​.
وأضاف التحالف: “ندعو القوى الوطنية والكتل السياسية في مجلس النواب إلى اتخاذ قرار عاجل وجريء يقضي بمطالبة الحكومة بإخراج كافة القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، هذه القوات التي أضحى وجودها خنجرا في خاصرة الوطن”.
يذكر ان القوات الامريكية اقدمت مساء امس الاحد على تنفيذ عملييات قصف لمواقع لقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسبلامية في منطقة المزرعة قرب القائم عند الحدود السورية وادى الهجوم الى استشهاد خمسة وعشرين من افراد الحشد الشعبي بينهم قيادي كبير في اللواء 45واصابة العشرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *