أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بومبيو في تصعيد خطير : الولايات المتحدة اتخذت “إجراءات حاسمة” ضد قوات الحشد الشعبي داخل العراق

بومبيو في تصعيد خطير : الولايات المتحدة اتخذت “إجراءات حاسمة” ضد قوات الحشد الشعبي داخل العراق

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة اتخذت “إجراءات حاسمة” ضد قوات الحشد الشعبي داخل العراق، مضيفًا في مؤتمر صحفي من مقر الرئيس الأمريكي في ولاية فلوريدا، مساء الأحد، أوزعم ان التهديدات ضد القوات الأمريكية كانت مستمرة منذ أسابيع.

واعتبر بومبيو، الذي ظهر إلى جانب وزير الدفاع مارك إسبر ومارك ميلاي رئيس هيئة الأركان المشتركة، أن قرار الغارات الجوية ضد مواقع كتائب حزب الله في الحشد الشعبي، ” يتناسب مع مواقف الرئيس ترامب المتشددة ضد إيران”.
من جانبه، قال وزير الدفاع مارك إسبر، إنه أطلع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل الضربات الأمريكية في العراق، مشيرًا إلى أن المحادثة شملت مناقشة الإجراءات الإضافية المحتملة.
وأوضح إسبر، أن الإدارة الأمريكية “ستتخذ إجراءات إضافية عند الضرورة لضمان الدفاع عن النفس وردع المزيد من السلوكيات السيئة من قبل المليشيات أو من إيران”.
وأسفرت الغارات الأمريكية على 5 مواقع تابعة لكتائب حزب الله ، في سوريا والعراق عن استشهاد 25 شخصًا وإصابة نحو 51 آخرين، حسبما أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن مرشح بايدن لوزارة الخارجية الامريكية .. “داعم قوي لإسرائيل”

وصف موقع ميدل إيست آي (Middle East Eye) الإخباري البريطاني أنتوني بلينكن مرشح إدارة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *