أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكويت تحتضن وفد لحركة الاهواز الانفصالية الارهابية والنائب صالج عاشور يعتبر الزيارة ضربة للعلاقات الاستراتيجية بين الكويت وايران

الكويت تحتضن وفد لحركة الاهواز الانفصالية الارهابية والنائب صالج عاشور يعتبر الزيارة ضربة للعلاقات الاستراتيجية بين الكويت وايران

أثار استقبال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وفدًا من حركة الاهواز الانفصالية االارهابية ، عاصفة من الجدل في البلاد، فيما استدعت طهران القائم بالأعمال الكويتي، لاتسليمه احتجاجا على استقبال الوفد المتورط باعمال ارهابية في الاهواز ٫ وتم ابلاغ السفير الكويتي رفض ايران “التدخل السافر” في شؤونها.

وتأتي هذه التطورات بعد لقاء الغانم بما يسمى وفد من حركة النضال العربي الأحوازي، وتسليمه درع مجلس الأمة، وذلك على هامش اجتماع في الكويت بعنوان “برلمانيون لأجل الأحواز”.
من جانبها، استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم بالأعمال الكويتي في طهران، احتجاجًا على اجتماع “مُمثّل لجماعة إرهابية انفصالية بمسؤولين كويتيين واستضافة هذا البلد لاجتماع معاد لإيران”، وفقا لوكالة أنباء فارس شبه الرسمية.
وقالت وكالة أنباء فارس إن الوزارة أبلغت القائم بأعمال السفارة الكويتية احتجاجها على هذه التصرفات، التي تعد تدخلا سافرًا في الشؤون الداخلية لإيران، وانتهاكًا لمبدأ حسن الجوار وتتعارض مع تصريحات المسؤولين الكويتيين حول الصداقة وتتناقض مع مبدأ احترام وحدة الأراضي والسيادة الإيرانية.

وتعد الحركة الارهابية المعروفة باسم “النضال العربي الأحوازي” حركة مناهضة للحكومة الإيرانية، وتطالببانفصال الأهواز (جنوبي غرب إيران).
وسبق أن تبنت الحركة مسؤولية الهجوم المسلح في 22 سبتمبر/ أيلول 2018 في الأهواز، الذي استهدف موكبًا عسكريًّا في الذكرى السنوية الـ38 للحرب الإيرانية العراقية، بينما أعلنت جماعات أخرى وقتها مسؤوليتها عن الحادث، منها تنظيم داعش.
ووجه النائب الكويتي صالح عاشور اعتراضا الى رئيس مجلس النواب الكويتي مرزوق الغانم لاستقباله رئيس الحركة الاهوازية الاوهابية المدعومة من المخابرات السعودية والاماراتية ومن الموساد والسي اي اي ٫ واعتبر النائب صالح عاشور ان احتضان الكويت لوفد من هذه الحركة الانفصالية يعد بمثابة تعمد للاساءة للعلاقات المتينة والاستراتيجية بين طهران والكويت .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *