أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وصول وزير الخارجية الامريكي بومبيو الى قاعدة عين الاسد في الانبار في زيارة مفاجئة

وصول وزير الخارجية الامريكي بومبيو الى قاعدة عين الاسد في الانبار في زيارة مفاجئة

ذكرت قناة الانوار الثانية القريبة من الحشد الشعبي ٫ فب خبر عاجل لها ٫ وصول وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت، إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار في زيارة غير معلنة إلى العراق ٫ دون ورود أي تفاصيل حول جدول أعمال وزير الخارجية الأمريكي في العراق.

وأشار خبر قناة لانوار الثانبة ٫ أن الزيارة تأتي بعد يوم فقط من مقتل متعاقد مدني أمريكي واصابة العسرات بهجوم صاروخي واسع استهداف قاعدة “K1” العسكرية قرب كركوك.
وتعرض معسكر “K1″، الذي يحتضن قوات أمريكية وعراقية، مساء الجمعة، لهجوم بعدد كبير من القذائف الصاروخية، أسفر، حسبما أكده البنتاغون، عن مقتل متعاقد وإصابة عدة عسكريين من الولايات المتحدة.
وقال البنتاغون إن “قوات الأمن العراقية تقود عمليات التحقيق” في الهجوم، بينما نقلت تقارير إعلامية أن الموقع تم استهدافه بـ30 قذيفة صاروخية.
وتعرضت القواعد العسكرية العراقية، التي تنتشر فيها قوات أمريكية، لهجمات صاروخية متكررة خلال الأسابيع الماضية، تم تكثيفها وسط اشتداد موجة الاحتجاجات المناهضة للسلطات في البلاد.
وزعمت الولايات المتحدة، على لسان وزير خارجيتها، ان “إيران وأتباعها” هي من تقف وراء هذه الهجمات، متعهدة بأن ترد بحزم حال تضرر أي من الكوادر الأمريكيين أو حلفائهم العراقيين جراء هذه الاعتداءات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *