أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤولون امنيون اكراد يؤكدون سقوط بلدة ” جلولاء ” بيد داعش الوهابي في هزيمة اخرى لقوات البيشمركة

مسؤولون امنيون اكراد يؤكدون سقوط بلدة ” جلولاء ” بيد داعش الوهابي في هزيمة اخرى لقوات البيشمركة

بالرغم من ادعاءات قيادة اقليم كردستان بان قوات البيشمركة تمتلك زمام المبادرة في مواجهة داعش ، وانها تعمل على استعادة مناطق احتلها التنظيم الارهابي الوهابي ، عادت داعش لتوجه ضربة قاصمة لقوات البيشمركة في جلولاء ، حيث هربت هذه القوات بعد انطلاق اول قذيفة من داعش وتركت المدينة لعناصر داعش المسلحة .

وقال مسؤولون امنيون من الاكراد في جلولاء رفضوا الكشف عن اسمائهم ، أن البلدة الواقعة على بعد 86 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، سقطت بأيدي عناصر “داعش” قبل ساعات صباح اليوم الاثنين.
وذكر المسؤولون أن اشتباكات اندلعت منذ الصباح بين مئات من عناصر “داعش” وقوات البيشمركة الكردية، ولكن المقاتلين الأكراد لم يتمكنوا من الاحتفاظ بالأرض وانسحبوا من جلولاء قبل عدة ساعات.
وتضم بلدة جلولاء غالبية من السكان الأكراد، وتعتبر موقعا استراتيجيا تربط بين المناطق الكردية، وبعقوبة مركز محافظة ديالى، وبغداد.
ومدينة جلولاء تقع شمال شرق العاصمة بغداد تبعد مسافة حوالي 185 كم وسكانها خليط من القومية الكردية والعربيةو التركمان وهي تبعد عن الحدود الايرانية بمسافة
وكانت القوات الكردية قد استعادت السيطرة على بلدتي الكوير، ومخمور، الواقعتين إلى الجنوب والجنوب الشرقي من أربيل بعد تدخل سلاح الجو العراقي وطيران الجيش في توجيه ضربات قوية لتجمعات داعش،بعدما وصلوا الى مسافة 30 كيلومترا عن اربيل . كما شن سلاح الجو الاميركي 5 غارات على خمس مواقع لداعش في مواقع التنظيم قرب اربيل ، قلل المراقبون العسكروين من قيمتها الاستراتيجية ، مؤكدين ان لها تاثيرا مؤقتا على مواقع لداعش في المنطقة ، ولاتشكل خطرا استراتيجيا عليها ، لانها لاتستهدف مواقع القيادة ومخاون السلاح والذخيرة في الموصل وتلعفر والقيارة وحمام العليل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *