أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مناورات بحرية مشتركة بين ايران والصين وروسيا في المحيط الهندي وبحر عمان

مناورات بحرية مشتركة بين ايران والصين وروسيا في المحيط الهندي وبحر عمان

أعلن الجيش الإيراني عن مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والصين في شمال المحيط الهندي وبحر عمان، في الأيام القليلة المقبلة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد أبو الفضل شكارجي أن المناورات ستنطلق الجمعة ومن المقرر أن تستغرق أربعة أيام.

وأشار إلى أهمية المحيط الهندي وبحر عمان لكونهما منطقة تجارية ذات أهمية حيوية بالنسبة للعالم كله، لافتا إلى أن ضمان استقرار وأمن وسلام هذه المنطقة التي تطل عليها كثير من الدول، يعد أمرا في غاية الأهمية.

وتابع شكارجي أن المناورات تهدف إلى تنمية القدرات الدفاعية في هذه المنطقة وتبادل الخبرات بين قوات الدول الثلاث المشاركة فيها وتعزيز جهود مواجهة الإرهاب والقرصنة البحرية، مؤكدا أن “نتائج المناورات ستساعد جميع الدول في مواجهة التحديات البحرية”.

وكان خليج عمان قد شهد في مايو ويونيو الماضيين سلسلة حوادث استهداف ناقلات تجارية من قبل جهة مجهولة قرب مضيق هرمز الاستراتيجي، ألقت الولايات المتحدة على إيران اللوم فيها، فيما ترفض طهران بشدة هذه الاتهامات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *