أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : الاعلان عن تفكيك خلية ارهابية تضم 13 عنصرا وضبط اسلحة امريكية الصنع في اصفهان مهربة من العراق

ايران : الاعلان عن تفكيك خلية ارهابية تضم 13 عنصرا وضبط اسلحة امريكية الصنع في اصفهان مهربة من العراق

أعلنت السلطات الإيرانية عن ضبط 126 قطعة سلاح أمريكية الصنع، استخدمت عناصر مخربة في أعمال الشغب في مدينة أصفهان وسط إيران ٫ فيما اعلن عن تفكيك خلية إرهابية مكونة من 13 عنصرا ينتمون إلى “حركة النضال”، مضيفا أنهم مسؤولون عن تنفيذ أعمال قتل في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد خلال احتجاجات الشهر الماضي.

ونقل التلفزيون الإيراني عن المدعي العام في مدينة أصفهان علي أصفهاني، قوله إن “الأسلحة تضم بنادق كلاشينكوف ومسدسات و900 طلقة تستخدم في أعمال الشغب مشير الى ان هذه الاسلخة تم تهريبها الى إيران من الحدود الغربية في اشارة الى الحدود الايرانية مع العراق والارجح تهريبها من اقليم كردستان العراق٫ وتم ضبطها في محافظة اصفهان”.
وأضاف المدعي العام في اصفهان : أنه تم اعتقال 5 أشخاص، متورطين بإدخال هذه الأسلحة لايران، وتم تحويلهم إلى السلطات القضائية.
وأشار أصفهاني إلى أنه “تظهر على غالبية المسدسات علامة USA وهي صناعة أمريكية تستخدم في عمليات أمنية قد تكون إرهابية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *