أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النطام الخليفي الديكتاتوري في البحرين يستعد لاعدام اثنين من الناشطين السلميين بعد انتزاع الاعترافات منهما بالتعذيب والاعتداء الجنسي

النطام الخليفي الديكتاتوري في البحرين يستعد لاعدام اثنين من الناشطين السلميين بعد انتزاع الاعترافات منهما بالتعذيب والاعتداء الجنسي

وصفت جماعات حقوقية إصدار أحكام بالإعدام على اثنين من الناشطين السلميين في البحرين من المعارضين للنظام الخليفي في يوم عيد الميلاد (الكريسماس)، بانه محاولة من المنامة للتعتيم على الأخبار السيئة وذلك باختيار توقيتات لاصدار قرارات الاعدام وتنفيذها عندما يكون الغربيون مشغولين في اجازة اعياد الميلاد .

جاء ذلك وفق تقرير أورده موقع “إن بي سي نيوز” الأمريكي، والذي قال إن جماعات حقوقية من بينهما “ريبريف” و”هيومن رايتس ووتش” و”منظمة العفو الدولية”، ذكرت أن إدانة “محمد رمضان” و”حسين موسي” في محاكمتهما بزرع قنبلة أسفرت عن مقتل شرطي عام 2014 شابتها مزاعم تعذيب وعدم كفاية للتمثيل القانوني.
وذكر الموقع ان رمضان وموسى نفيا هذه الادعاءات الموجهة ضدهم، بينما جاء اعتقالهما وسط حملة قمع واسعة استهدفت المعارضة بعد أن هزت الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية البحرين عامي 2011 و2014.
وقال مديرة ريبريف, مايا فوا” نخشي الأسوأ ، لأن هذه ليست المرة الأولي التي تحدد فيها السلطات البحرينية باستخفاف حكما بالإعدام في يوم عيد الميلاد.
ووفق الموقع فقد حصل رمضان وموسى على مراجعة للقضية فقط بعد احتجاجات شعبية على محاكمتهما الهزلية الأولي، مشيرا إلى ان النطق بالحكم في القضية جاء في وقت محسوب بدقة من المنامة لتجنب التدقيق.
وبحسب منظمة ريبريف فإن رمضان كان ضابط أمن بالمطار، وموسي موظف بفندق، شاركا في مظاهرات مؤيدة للديمقراطية، وحكم عليهما بالإعدام في عام 2014، ولكن محكمة بحرينية أمرت بإعادة النظر في القضية بعد احتجاج شديد واتهامات بتعرضهما للتعذيب وصد الحكم في الخامس والعشرين من ديسمير باعدامهما بعد محاكمة صورية وانتزاع اعترافات منهما بصورة بعد تعذيبهما بصورة وحشية وتعرضهما لاعتدادات جنسية .
وقال رمضان في مقال رأي نشرته صحيفة نيوزويك “في اليوم الذي سيحتفل فيه المليارات من الاحباء بميلاد المسيح، سأواجه أنا عقوبة الإعدام. لم أرتكب أي جريمة، لذا لفقت مملكة البحرين بعض التهم وعذبتني للاعتراف بها.
ومضى قائلا “لقد جُردت من ملابسي، ولم أتمكن من مقاومة الاعتداءات الجنسية المهينة. هددوني باغتصاب زوجتي وأخواتي أمامي. وبعد أربعة أيام من هذا التعذيب الجسدي والنفسي، أضحيت رجلاً مكسوراً”.
كشف رمضان ولم يكن هناك أي دليل شرعي ضده، بل اعتراف وقعه زميله حسين موسى بعد تعذيبه وتعليقه من معصميه في السقف لمدة ثلاثة أيام.
وأضاف “حاولت السلطة في البحرين في السابق تجنب التدقيق الدولي من خلال التعتيم على الأخبار السيئة في الأيام التي يكون فيها الغربيين في إجازة. ففي هذا الصيف، انتظرت السلطة الإجازة الصيفية للنواب البريطانيين قبل إعدام معارضين سياسيين آخرين”.
وتابع “وفي 25 ديسمبر 2017، حكمت المحكمة العسكرية البحرينية على ستة رجال بالإعدام. وفي عيد الميلاد هذا، من المحتمل أن نكون أنا وحسين الضحيتين التاليتين.”
وهكذا تتضح الصورة الوحشية للنظام الخليفي الديكتاتوري الحاكم في البحرين بقوة الحديد والنار ٫ وهكذا تتضح الصورة الاجرامية للاجهزة القمعية في هذا النظام المتوحش الذي يستخدم المحققون فيه اقذر واحقر الوسائل ومنها الاغتصاب والتهديد باغتصاب اخوات وزوجات المعتقلين لاجبارهم على التوقيع على اعترفاات كاذبة تبرر للقضاة الذين هم مجرد موظفين لدى النظام الحاكم لاصدار احكام الاعدام الظالمة بحق الضحايا .. تبت يدا النظام الخليفي الجائر تبت يدا النظام الخليفي الوحشي تبت يدا النظام الخليفي الصهيوني ،، وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *