أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات البيشمركة تستعيد ” مخمور ” بالتزامن مع ضربات جوية لداعش في المنطقة وانباء عن مقتل 500 ايزيدي في سنجار

قوات البيشمركة تستعيد ” مخمور ” بالتزامن مع ضربات جوية لداعش في المنطقة وانباء عن مقتل 500 ايزيدي في سنجار

اعلنت السلطات الكردية في اقليم كردستان العراق ، تمكن القوات الكردية “البيشمركة” من استعادة السيطرة على بلدتي الغوير، ومخمور، الواقعتان الجنوب والجنوب الشرقي من أربيل، ودحر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش الوهابي ، من البلدتين.

وكانت البلدتان احتلتا من قبل “داعش” خلال تقدم ارهابي التنظيم باتجاه أربيل يوم الأربعاءووصلوا لمسافة 30 كيلومترا عن اربيل عاصمة اقليم كردستان ، وانتزعت السيطرة عليهما من القوات الكردية.
وحسب مصادر البيشمركة ، فان “قوات البيشمرغة تكتسح بلدة مخمور الآن”.
وتزامن تقدم قوات البيشمركة نحو ” مخمور”مع قصف الطائرات الأمريكية للمنطقة ذاتها، وضربت مقاتلي “داعش” بالقرب من بلدة الغوير، حيث شنت الجماعة المسلحة هجوماً في ضواحي أربيل، وقصفوا نقطة تفتيش أمنية بالقذائف.
وعلى صعيد اخر ظت اعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي ، فان عناصر داعش الوهابي ، قتلوا اكثر من 500 شخص من الايزديين من سكان مدينة سنجار التي اجتاحتها ” داعش ” بينهم نساء واطفال وبعضهم دفنوا احياء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *