أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش الارهابي في “نفط خانه ” في ديالى ويكشف عن دعم امريكي للارهابيين بالسلاح في ” الحضر ” و “جبال مكحول “

الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش الارهابي في “نفط خانه ” في ديالى ويكشف عن دعم امريكي للارهابيين بالسلاح في ” الحضر ” و “جبال مكحول “

اعلن مصدر في الحشد الشعبي ان قوات اللواء الأول في الحشد الشعبي، تصدت الاثنين لهجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة نفط خانة شمال شرق محافظة ديالى.

وقال المصدر إن قوات اللواء الأول في الحشد الشعبي تصدت، اليوم الاثنين لهجوم شنه عناصر بتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة نفط خانة ضمن قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي.
يذكر ان الحشد الشعبي كان قد صد هجوما واسعا على مواقعه في منطقة “نفط خانه ” في الثاني من مطلع الشهر الحالي ادى الى استشهاد ستة من ابطال اللواء ٤٤ واصابة امر اللواء التميمي بجراح خطيرة .
على صعيد اخر كشف الحشد الشعبي عن رصده لسلاح أميركي لدى عناصر داعش الاجرامي في جزيرة الحضر، مبينا ان القواعد الأميركي تزود العناصر الإرهابية بما تحتاجه من سلاح وخاصة في جبال مكحول.
وقال مصدر في الحشد الشعبي ان “الاميركان استغلوا قواعدهم العسكرية في المنطقة الغربية عند القواعد الامريكية ورسموا حدوداً حولها بحيث منعوا أي شخص من الاقتراب من الحدود التي وضعوها، وباتت اغلب مطاردات الحشد الشعبي للمجاميع الإرهابية تنتهي عند حدود القواعد الأميركية”.
واكد المصدر ان “ الحشد الشعبي رصد في احد التعرضات بجزيرة الحضر سلاحا اميركياً يمتلكه عناصر داعش الاجرامي، مايؤكد حصول الإرهابيين على امدادات أميركية بالسلاح والعتاد لمهاجمة الحشد الشعبي”.
وأضاف ان “ الحشد الشعبي سيدخل في مواجهة مسلحة مع القوات الأميركية المتواجدة في المنطقة الغربية، في حال العبور على المناطق التي تخضع لسيطرتهم والحدود التي رسموها لقواعدهم العسكرية”.
وأوضح المصدر ان “ القوات الأميركية قدمت المساعدات لعناصر داعش الاجرامي في جبال مكحول ومازالت الامدادات تصلهم من القوات الأميركية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *