أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رسميا .. حسان دياب رئيساً للحكومة اللبنانية

رسميا .. حسان دياب رئيساً للحكومة اللبنانية

اعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية انه تم تكليف حسان دياب لتشكيل الحكومة بعد تسميته من قبل 69 نائبا في الاستشارات

وكانت حصيلة الاستشارات النيابية على الشكل التلي: 69 نائبا سموا حسان دياب، 42 لا تسمية، 14 نواف سلام، 1 حليمة قعقور
وفي الجولةِ الثانيةِ من الاستشاراتِ النيابية اعلنت كتلةُ لبنان القوي وكتلةُ التنمية والتحرير عن منحِ تزكيتِهما للدكتور حسان دياب ,وكانت كتلةُ الوفاءِ للمقاومة وكتلٌ اخرى ونوابٌ مستقلون قد منحوا دياب ثقتَهم خلالَ الجولةِ الصباحية من الاستشارات والتي حصل فيها منافسُه نواف سلام على اثني عشَر صوتا .
ومن المنتظر اَنْ تنتهيَ الاستشاراتُ بعدَ قليلٍ ويُفترض اَنْ يعقدَ الرئيس ميشال عون اجتماعاً مع رئيسِ البرلمانِ نبيه بري ليبلَغه بقرارِ تسميةِ المرشحِ لتشكيلِ الحكومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *