أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير امريكي : تواجد القوات الامريكية في العراق هدفه مراقبة وتهديد ايران

تقرير امريكي : تواجد القوات الامريكية في العراق هدفه مراقبة وتهديد ايران

فاد تقرير لموقع نيوز ماكس الأميركي، الخميس، بأن الحكومة العراقية لاتعتمد في وجودها حاليا على القوات الامريكية، مشيرا إلى أن تواجد القوات الامريكية هو لمراقبة وتهديد ايران.

وذكر التقرير : أن ” من الواضح أن السبب الرئيسي وراء دخول الولايات المتحدة إلى العراق لم يتحقق ، لأنه لم يكن هناك برنامج لأسلحة الدمار الشامل. لكن يبدو أن الولايات المتحدة حققت أهدافا اخرى ويبدو أن العراق قد طور حكومة فعالة وشبه ديمقراطية على عكس نظيرتها الأفغانية ، لا تعتمد كلية على القوات الأمريكية لوجودها ذاته بل ان توافر القوات الأمريكية في العراق هو لمراقبة وتهديد إيران”.
واكد التقرير أن”الولايات المتحدة خسرت 4575 جنديا وأصيب 32327 آخرين. ولكن ، كما هو الحال في أفغانستان ، انخفض عدد الإصابات سنويًا من 904 خلال عام 2007 الى ما بين 15 الى 20 شخصا على مدار السنوات الخمس الماضية و العدد الحالي للقوات الأمريكية المتمركزة في العراق حوالي 5000 عسكري فيما بلغت التكلفة المالية الإجمالية للعملية العسكرية في العراق حوالي 822 مليار دولار”.
واضاف
وتابع التقرير أن “العمليات العسكرية الامريكية في أفغانستان والعراق وسوريا ، تنطوي على مصالح وطنية كبرى للولايات المتحدة”، مبينا أن “الولايات المتحدة قد حققت معظم اولوياتها في العراق”.
الجدير بالذكر ان القوات الامريكية باتت تملك في العراق اثنيت عشرة قاعدة عسكرية في تهديد مباشر لسيادة العراق خاصة وان الولايات المتحدة أعلنت عن سحب قواتها التي احتلت العراق في الثامن من شهر كانون الاول عام ٢٠١١ ولكن بذريعة محاربة داعش قام البنتاغون بزيادة قواته في العراق وبناء القواعد العسكرية وخاصة في عهد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي مما شكل التواجد العسكري الأمريكي تهديدا حقيقيا لسيادة العراق في ظل حجب المعلومات بشكل كامل عن السلطات العراقية بشان تحركات هذه القوات داخل العراق ومن والي سوريا والأردن والكويت .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *