أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البرلمان يرفع جلسته للتصويت على قانون الانتخابات إلى يوم الاثنين بعد حدوث مشادات كلامية وانسحابات

البرلمان يرفع جلسته للتصويت على قانون الانتخابات إلى يوم الاثنين بعد حدوث مشادات كلامية وانسحابات

قررت رئاسة البرلمان العراقي رفع جلسة البرلمان للتصويت على قانون الانتخابات، إلى يوم الاثنين المقبل 23 ديسمبر الجاري ٫ بعد ان شهدت جلسة اليوم مشادات كلامية وانسحابات منها.

وقال رئيس البرلمان ، محمد الحلبوسي،: “تقرر أن يكون يوم الاثنين المقبل مساء موعدا نهائيا للتصويت على قانون انتخابات مجلس النواب”.
وأضاف الحلبوسي أن “رئاسة البرلمان قررت رفع الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل”.
وكان النصاب القانوني قد اختل بعد انسحاب عدد من النواب قبيل التصويت على المادة 15 من القانون والمتعلقة بالنظام الانتخابي الذي يتضمن نسبة الترشيح الفردي أمام نسبة الترشيح ضمن كتلة”.
ووفق مصادر نيابية فقد حدثت “مشادات كلامية حصلت بين عدد من النواب تسببت أيضا باختلال النصاب”، مبينا أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خرج من الجلسة لإقناع المنسحبين بالعودة لكنه لم ينجح (بذلك)،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *