أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جماعة علماء العراق : اختيار رئيس الوزراء لايتم من خلال الشارع وساحات التظاهر وانما من خلال صناديق الانتخابات

جماعة علماء العراق : اختيار رئيس الوزراء لايتم من خلال الشارع وساحات التظاهر وانما من خلال صناديق الانتخابات

حذرت جماعة علماء العراق التي يراسها الشيخ خالد الملا ٬ من الدعوات التي تنطلق من ساحات التظاهرات وتسوقها فضائيات محلية واجنبية بشان اختيار رئيس الوزراء من قبل ساحات التظاهرات ٫ مؤكدة ٬ ان اختيار رئيس الوزراء لابد أن تكون عبر صناديق الانتخابات حصراً وليس غيرها ، وأما مانسمعه من بعض القنوات الإعلامية باختيار رئيس للوزراء من الشارع أو الساحات فهذا أمر يستحيل تنفيذه .

وشدد البيان على ان الشعب يستطيع أن يغير كل الطبقة السياسية برمتها ولكن عن طريق صناديق الإنتخاباب وليس بطرق أخرى قد تأخذنا الى المجهول والفوضى لاسامح الله.
المكتب الإعلامي
ودعا بيان جماعة العلماء ٫ المتظاهرين الى الابتعاد تماماً عن العنف وكل المظاهر المؤسفة من عنف وقتل وتمثيل بالجثث والتي نستنكرها ونرفضها وأخرها جريمة الوثبة التي نفذها ادوات الجوكر الامريكي من المجرمين والمكبسلين والخمارين والساقطين اخلاقيا بقتلهم الفتى المظلوم السيد هيثم اسماعيل البطاط .
ودعا بيان جماعة علماء العراق ٫ المتظاهرين مرةً أخرى لرفض المندسين وإبعادهم عن صفوفهم لانهم يحاولون إبطال هذه التظاهرات وماحققته من مكاسب للشعب العراقي.
وجاء في البيان ٬ بدءاً لابد من القول إن المظاهرات حق مشروع وفق النظام الديمقراطي وقد كفله الدستور ودعت اليه الحاجة الواقعية للتصدي لظواهر إنتشار الفساد والإخفاق بتقديم الخدمات الأخرى، وهو الأمر الذي دعا المرجعية الدينية الى تأييد التظاهرات ودعمها. بل دعت وحثت الحكومة للاستجابة لمطالب المتظاهرين التي لبت بعضاً منها مثل قانون التقاعد العام والمفوضية والإنتخابات واستقالة الحكومة وغيرها مايبشر باستكمال الإصلاحات في قادم الأيام.
واضاف البيان : ونحن في جماعة علماء العراق نجدد دعوتنا بان تكون التظاهرات سلمية وتبتعد تماماً عن العنف وكل المظاهر المؤسفة من عنف وقتل وتمثيل بالجثث والتي نستنكرها ونرفضها وأخرها أحداث السنك والوثبة ، كما وندعو المتظاهرين مرةً أخرى لرفض المندسين وإبعادهم عن صفوفهم لانهم يحاولون إبطال هذه التظاهرات وماحققته من مكاسب للشعب العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *