أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : ندرس حاليا الخطوة التالية بشأن خفض التزاماتنا في الاتفاق النووي والحظر الامريكي حرب على الشعب الايراني

طهران : ندرس حاليا الخطوة التالية بشأن خفض التزاماتنا في الاتفاق النووي والحظر الامريكي حرب على الشعب الايراني

قال المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي الذي عقده اليوم الاثنين ان ايران تدرس حاليا الخطوة التالية بشأن خفض التزاماتها في الاتفاق النووي مضيفا ان كافة دول الاتفاق النووي شجبت خروج الولايات المتحدة منه .

واعتبر الحظر الامريكي ضد الشعب الايراني بانه اسوأ من الحرب واصفا السياسة الاميركية بانها متخبطة تجاه ايران واستطرد قائلا : بعض دول مجلس التعاون تنظر بايجابية لمبادرة ايران للسلام ، معتبرا ان سوء العلاقات بينن الدول الاسلامية يخل بأمن المنطقة .
واكد موسوي ان لن تسمح باستمرار اجراءات الحظر الاميركية ضدها وقال: متى ما وجدنا ان عملية تبادل السجناء مع الدول الاخرى تخدم مواطنينا فإننا سنعمد الى اجرائها في اشارة الى اطلاق سراح جاسوس امريكي مقابل الافراج على العالم الايراني مسعود سليماني بعد اعتقاله تعسفيا لنحو عام بينما كان يزور واشنطن للمشاركة في ندوة علمية .
ووصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية ما يحدث في العراق بانه ليس في مصلحة شعب هذا البلد واضاف: لا نتدخل في شؤون العراق ونأمل بعودة الاستقرار اليه.
ولفت الى ان موافقة ايران على بنود اتفاقية FTPF يملي على مصارفها التقيد بها وتابع : انضمام ايران الى اتفاقية FTPF لن يلحق بها اي ضرر .
واشار الى ان الخارجية الايرانية تتبنى الدفاع عن كافة المسلمين وقد عبرت عن قلقها بشأن عالم الدين النيجيري العلامة الشيخ الزكزاكي قائلا : على الدول الاسلامية التعاون فيما بينها للرقي بأوضاع المسلمين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *