أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكا : الديمقراطيون يتهمون زعيم الاغلبية الجمهورية بخيانة القسم

امريكا : الديمقراطيون يتهمون زعيم الاغلبية الجمهورية بخيانة القسم

اتهم الديمقراطيون في الكونغرس الاميركي زعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل بخيانة القسم، وذلك بعد اعلانه أنه ينسق مع ادارة الرئيس دونالد ترامب حول اجراءات محاكمته، هذا واعلن النائب الديمقراطي جيف فان درو أنه سينتقل الى صفوف الجمهوريين رفضا لاجراءات العزل بحق ترامب.

في اسبوع حاسم للديمقراطيين في مجلس النواب الاميركي بالنسبة لاجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، اخذ ورد وابعاد جديدة تدخل على خط القضية قبل تصويت مجلس النواب بكامل اعضائه هذا الاسبوع على الاتهامات الموجهة لترامب فيما يعرف بقضية اوكرين غيت.
فقبل انتقال الملف الى مجلس الشيوخ، جبهة جديدة فتحت في الصراع بين الديمقراطيين والجمهوريين بعد اعلان زعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل بانه ينسق مع البيت الابيض وادارة ترامب فيما يتعلق بموضوع المحاكمة داخل اروقة مجلس الشيوخ، مؤكدا ان موقف كتلته في المجلس لا يختلف عن موقف ترامب حيال القضية
واكد ميتش ماكونيل:” كل ما افعله انسقه مع مستشار البيت الابيض وليس هناك اختلاف بين موقف الرئيس وموقفنا حول القضية. سنعمل لانهاء الامر في فترة قصيرة عبر التنسيق الكامل مع مكتب مستشار البيت الابيض والذين يمثلون الرئيس لدى مجلس الشيوخ “.
اعتراف ماكونيل وضعه امام هجوم ديمقراطي اتهمه بخيانة القسم، ما يشير الى معركة اخرى تضاف الى معركة العزل التي اعلنها الديمقراطيون قبل اشهر.
من جهة اخرى قالت مصادر ان النائب الديمقراطي في مجلس النواب جيف فان درو سينتقل الى صف الجمهوريين تعبيرا عن رفضه اجراءات العزل التي اطلقها الديمقراطيون، ما يدخل القضية في تعقيد جديد، في انتظار ما سيتكشف من مفاجات قد تاخذ الامور باتجاه يصب في مصلحة احد الطرفين قبل الانتخابات الرئاسية.
صحيفة نيويورك تايمز اشارت الى ان ماكونيل يعمل يدا بيد مع البيت الأبيض لوضع خطط لتوجيه المحاكمة في مجلس الشيوخ، واضافت ان الديمقراطيين الغاضبين اتهموا ماكونيل بالتخلي عن واجبه المتمثل في “توفير العدالة النزيهة” في محاكمة العزل
الصحيفة كشفت ان ماكونيل التقى سرا بمسؤولين في ادارة ترامب منهم بات كيبولون مستشار البيت الابيض واريك ايلاند مدير مكتب شؤون بالكونغرس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *