أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الداخلية تعلن اعتقال خمسة من المطلوبين المشاركين في قتل الفتى الشهيد المظلوم هيثم غلي اسماعيل البطاط ” شهيد ساحة الوثبة “

الداخلية تعلن اعتقال خمسة من المطلوبين المشاركين في قتل الفتى الشهيد المظلوم هيثم غلي اسماعيل البطاط ” شهيد ساحة الوثبة “

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إلقاء القبض على 5 متهمين بجريمة ساحة الوثبة وسط بغداد التي راح ضحيتها الفتى المظلوم السيد هيثم على اسماعيل البطاط ٫ الذي اقدم حثالة من المجرمين ممن استخدمتهم السفارة الامريكية لترويع المواطنين ٫ على قتله وسحله وصلبه ونحره في جريمة مروعة هزت الشعبل العراقي والعالم اجمع حيث شارك العشرات من المتظاهرين على التفرج على المشهد المروع دون ان يتدخلوا لحماية الفتى السيد المظلوم او حتى منع التمثيل في جثته .
!–more–>
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا : إن “القوات الأمنية ألقت القبض على خمسة متهمين بجريمة ساحة الوثبة بناء على أوامر قضائية صدرت بحقهم”.
وأكد أن “وزارة الداخلية مستمرة بالتحقيق لملاحقة جميع الجناة المشتركين بالجريمة”.
وكان المتحدث باسم الداخلية العميد خالد المحنا قد أكد في وقت سابق، أن “وزارة الداخلية تدين هذا العمل الإرهابي، كما تدين جميع الأعمال التخريبية التي حدثت في الأيام الماضية من سرقة وحرق لممتلكات المواطنين ‏في مناطق وسط بغداد”.
فيما كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف تفاصيل عن حادث الوثبة والاجراءات المتخذة بحق الجناة.
وقال اللواء خلف : إن “المجني عليه شاب لم يتجاوز الـ16 عاما وأنه كان ومنذ خمسة أيام يطلب من المتظاهرين المتجمعين امام منزله الابتعاد عن داره، إلا أنهم رفضوا ذلك، فدخل معهم في مشادة كلامية سرعان ما تحولت الى شجار وتراشق بالكلام”.
وتابع خلف “بعدها قام بعض الاشخاص برمي قذائف المولوتوف على منزله وكان يحمل مسدساً وأطلق عدداً من العيارات النارية فوق الرأس فاقتحموا منزله وقتلوه وسحلوه وصلبوه ونحروه.
الجدير بالذكر ان بعض القتلة اعترف في مقاطع الفيديو انه ينتمي الى فصيل مسلح كان قد تعهد بحماية المتظاهرين .
وسلام على الشهيد الفتى المظلوم السيد هيثم اسماعيل البطاط يوم ولد ويوم قتل ظلما ويوم صلب ونحر ويوم يبعث حيا مضرجا بدمائه يشكو الى الله تعالي قتلته وظالمبه وايضا يشكو الى الله قتل الاعلاميين المشاركين في مؤآمرة الجوكر الامريكي بقتل شخصيته اذ شوهوا سيرة الشهيد الفتى المظلوم واعتبروه سكيرا ومدمن مخدرات ومن اصحاب السوابق ظلما وعدوانا ٫ ومنهم احمد ملا طلال وصالح الجمداني وعمر الجنابي واحمز البشير وستيفن نبيل وقنوات الحرة والشرقية ودجلة والعربية الحدث والعربية والفلوجة والتغيير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجبهة التركمانية تؤكد استمرار الخلافات بشان الدوائر الانتخابية المفتوحة

كشف رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الاثنين، ان الخلافات حول قانون الانتخابات لاتزال قائمة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *